الاكثر قراءة دليل الدواء

معلومات عن جينو تروسيد – Gyno-Trosyd | (كريم ودواء) للإستعمال المهبلي

دليل أسعار الدواء من موقع الصيدلية – Pharmacy 2050 – سعر ومواصفات الأدوية والمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل من الصيدلية.

هذه المقالة عن معلومات عن جينو تروسيد – Gyno-Trosyd | (كريم ودواء) للإستعمال المهبلي


جينو تروسيد للإستعمال المهبلي Gyno-Trosyd / تيوكونازول Tioconazole

الوصف: يُشتق جينو تروسيد من تيوكونازول أحد أعضاء مجموعة الأيميدازول. وتركيبه الكيميائى هو : ١-٢-(٢- كلورو-٣ -ثينيل) ميثوكسي – ۲- (٤.۲ – ديكلوروفينيل ) ايثيل -۱ – يد – ايميدازول. ووزنه الجزئي هو ۳۸۷,۷ يوجد تيوكونازول على شكل بلورات صلبة بيضاء اللون نادرة الذوبان في الماء ولكنها تذوب فى الميثانول والايثانول والكلوروفورم. جينوتروسيد متوافر على هينة كريم ۲٪ واقر اص ۱۰۰ ملليجرام للاستعمال المهبلي.

فاعليته: تيوكونازول مضاد للفطريات مُصنع واسع الطيف يقتل فى المعمل الفطريات والخمائر والفطريات الأخرى كما ان له أيضا فاعلية مضادة لبعض الميكروبات الموجبة لصبغة جرام. وتشمل فصائل الميكروبات العنقودية والميكروبات السبحية والجاردنيريلا المهبلية وفصائل البكترويدس والتريكوموناس المهبلية.
تبين الدراسات الاكلينيكية أن تيوكونازول يُفيد فى علاج المرضى الذين يعانون من إصابات المهبل بالخمائر مثل الكانديدا البيضاء وفصائل الكانديدا الأخرى والتوريلوبسيس جلابراتا والاصابات المهبلية الناشئة عن طفيل التريكوموناس المهبلية .
يصل الامتصاص العام بعد الاستخدام المهبلي إلى مستوى ضئيل.

دواعي استعمال جينو تروسيد

يوجد جينوتروسيد للاستعمال المهبلى على هيئة كريم وأقراص للعلاج الموضعى ويستعمل فى المرضى الذين يعانون من اصابات المهبل بالخمائر. كما يستعمل جينوتروسيد كريم ۲٪ للعلاج الموضعي بالاضافة الى العلاج الداخلي للمهبل وايضاً يستخدم في العلاج الموضعي للزوج . ويستعمل آيضا جينوتروسيد كريم ۲٪ للعلاج الموضعي في المرضى الذين يعانون من الاصابات المهبلية بطفيل ترايكوموناس.

موانع استخدام Gyno-Trosyd جينو تروسيد

لا يستعمل جينوتروسيد فى الأشخاص الذين أظهروا حساسية لمجموعة الايميدازول المضادة للفطريات أو لأى من مكونات الكريم أو الأقراص.
الاحتياطات: أثبت جينوتوسيد فاعليته فى علاج اصابة كانديدا المهبل المصاحبة للحمل ولكن كما هو الحال فى استعمال أية دواء جديد. يجب الحرص عند وصفه خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل.

  سيدالوستات – Sedalostate | لعلاج عدوى المهبل

الاعراض الجانبية

يحتمل الجسم جيداً جينوتروسيد مع الاستعمال الموضعى ولم يلاحظ أى آثار عامة جانبية. تظهر أعراض تهيج موضعي بسيطة ومؤقتة فى بعض المرضى أثناء العلاج.

الجرعة (Dose) وطريقة استعمال جينو تروسيد Gyno-Trosyd

يستعمل جينوتروسيد كريم ۲٪ (٥ جرام تعادل ۱۰۰ملليجرام قاعدة تيوكونازول) آو آقراص ۱۰۰ ملليجرام في جرعة واحدة ليلا عند النوم مع استعمال أداة الاستعمال خلال المدة المحددة للعلاج.
يُفضل استعمال الكريم المهبلى عن الأقراص المهبلية في حالة الكانديديازيس المهبلية المصحوبة بافرازات قليلة. يوثر جينوتروسيد عند استعماله لمدة ٣ ، ٦ آو ١٤ يوم ويؤدي العلاج لمدة ٣ أيام إلى الشفاء فى غالبية المرضى.
يكرر الاستعمال لمدة ٣ أيام أخرى فى المرضى الذين يتحسنون ولكن لم يتم شفائهم في المدة العلاجية الأولى. يجب استعمال جينوتروسيد كريم ۲٪ (٥ جرام تساوي۱۰۰ ملليجرام قاعدة تيوكونازول) مرة واحدة ليلا عند النوم لمدة ثلاثة أيام متتالية باستعمال أداة الاستعمال المرفقة فى حالات الاصابة بطفيل ترايكوموناس المهبلى.
يجاب استعمال مستحضرات جينوتروسيد بعمق في المهبل عند النوم ليلا. يستحسن تجنب الاستعمال أثناء الدورة الشهرية.

العبوة:
• شريط يحتوى على ٣ أقراص مهبلية ١٠٠ ملليجرام / قرص مع أداة الاستعمال.
• إنبوبة ألومونيوم سهلة الضغط تحتوى على ٢٠ جرام كريم مهبلى ٢٪ مع ٣ أداة الاستعمال.

انظر: بالصور [طريقة إستخدام] جينوتروسيد للإستعمال المهبلي Gyno Trosyd (الأقراص المهبلية، الكريم)

صنع: فايزر ـ مصر بترخيص من فايزرانكوربوريتد.

صورة , عبوة , دواء , جينو تروسيد , Gyno-Trosyd
صورة: عبوة جينو تروسيد Gyno-Trosyd

للإطلاع علي Doses Magazine
موضوعات تهمك

مصطلحات تم استخدامها بالمقالة: 

  • الاعراض الجانبية للدواء: يتم رصد الآثار الجانبية للأدوية بواسطة الدراسات السريرية Clinical Trials والأبحاث العلمية studies التي يتم نشرها بانتظام في المجلات العلمية والمؤتمرات الطبية،
    • اذا حدث أثرجانبي adverse effect خلال فترة استخدام الدواء في الدراسة سواء كان له علاقة بالدواء relevant أو ليس له علاقة irrelevant. يتم تسجيله كأثر جانبي.
    • لا يتم تسجيل الدواء للتداول إذا كانت نسب ظهور الآثار الجانبية كبيرة أو خطيرة علي الحياة وينظم ذلك من خلال منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

قد تحدث هذه الأعراض عند بعض المرضى وفي هذه الحاله يجب الرجوع للطبيب المعالج. ولكن غالبية المرضى لا يشعرون بهذه الآثار الجانبية فلا تتوقف عن استعمال الدواء خوفاً منه من تلقاء نفسك

  • موانع استعمال الدواء: هناك بعض الحالات المرضية التي يكون للأدوية تأثير سلبي شديد عليها لذلك تدرج هذه الحالات في موانع استعمال الدواء لذلك يجب عليك تعريف طبيبك بكل الأمراض التي تعاني منها وبتاريخك الصحي حتى لا تتأثر سلباً باستخدام دواء معين ومن فضلك لا تتوقف عن استخدام الدواء من تلقاء نفسك دون الرجوع للطبيب
  • التفاعلات الدوائية: هناك بعض المواد الفعالة المستخدمة في تصنيع الأدوية تعطي تأثيرات إما أيجابية أو سلبية (وهو ما يعرف بالـ Drug-Drug interaction) علي بعضها البعض
    • فبعض الأدوية قد ترفع امتصاص Absorption أدوية أخرى وبالتالي قد تزيد من فعاليتها وقد تحدث بعض المواد العكس وتقلل من فعالية بعض الأدوية شاهد المزيد عن التداخلات الدوائية Drug-Drug interaction

مصدر المعلومات عن: معلومات عن جينو تروسيد – Gyno-Trosyd | (كريم ودواء) للإستعمال المهبلي

المعرفة بمواصفات الأدوية والتي تتضمن إجابات لتساؤلات كثيرة ليست فقط سعر الدواء أو الشكل الصيدلاني (لبوس، أقراص، كبسولات، حقن (ابرة)، نقط، شراب) ولكن مواصفات الدواء تجيب علي أسئلة أهم ومنها :

ما هو تصنيف الدواء… هل هو علاج أم مكمل غذائي أم فيتامين؟ – ما هي الأعراض الجانبية للدواء؟ – ما هي جرعة الدواء المناسبة؟ – ما هو تأثير الدواء علي الحامل؟ – هل يستخدم الدواء للرضع والأطفال؟ – هل يستخدم الدواء في عمر سنة أو سنتين …. أم هناك قيود علي الاستخدام تحت عمر 6 سنوات؟ – كم يستمر مفعول الدواء؟ – وما هي فوائد وأضرار استخدام الدواء؟ ما معنى تاريخ انتهاء الصلاحية للدواء؟.

في موقعنا الصيدلية – Pharmacy 2050 نعمل جاهدين علي توفير كل المعلومات عن الأدوية والمستحضرات الطبية وتدقيق هذه المعلومات من خلال المتخصصين ومن خلال المواقع الدولية المعتمدة والمصنفة

يمكنك مشاهدة باقي أقسام موقع الصيدلية – Pharmacy 2050

دليل الأدويةوصفات OTCمكملات غذائيةفيتامينات وأعشابالأمراضثقافة صحية Cosmetics