الاكثر قراءة دليل الدواء

معلومات عن أزيكلير كريم – Azeclear Cream | لعلاج العد الشائع (حب الشباب)

دليل أسعار الدواء من موقع الصيدلية – Pharmacy 2050 – سعر ومواصفات الأدوية والمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل من الصيدلية.

هذه المقالة عن معلومات عن أزيكلير كريم – Azeclear Cream | لعلاج العد الشائع (حب الشباب)


أزيكلير كريم Azeclear Cream / حمض أزيلايل ۲۰٪ Azelaic Acid

الوصف: أزيكلير يثبط نمو بكتيريا بروبيوني التي تساهم في نشوء العد وافرازها للأحماض الدهنية المصاحبة للغد.
يعمل أزيكلير على تقليل تكاثر الخلايا التقرنية وتكوين التقرن، وبالتالي يمنع تكون الزوان (الرؤوس السوداء).

موصفات المنتج: ينفذ حمض أزيلايك خلال جميع طبقات جلد الإنسان بعد الاستعمال الموضعي. وتكون النفاذية أسرع خلال الجلد المصاب منها خلال الجلد السليم. يتم طرح جزء من كمية حمض أزيلايك الممتصة من خلال الجلد كما هو في البول، بينما يستقلب الجزء الباقي وتطرح المستقلبات في البول أيضا.

دواعي استعمال أزيكلير كريم

يستعمل أزيكلير في علاج العد الشائع (حب الشباب (Acne)).

الجرعات وطريقة الاستعمال:
يجب غسل الجلد جيداً بالماء وحده، أو باستعمال منظفات لطيفة عند الضرورة، قبل استعمال أزيكلير كريم. يجب استعمال أزيكلير على المناطق المصابة مرتين يوميا (صباحاً ومساء) ويفرك جيدا. يجب استعمال الكريم بانتظام. يجب على المرضى ذوي الجلد الحساس استعمال أزيكلير مرة واحدة يوميا (مساء) أثناء الأسبوع الأول من العلاج، ثم يواصل العلاج مرتين يومياً. تختلف مدة العلاج من شخص إلى أخر ويعتمد ذلك أيضا على شدة العد. بشكل عام يظهر التحسن الواضح بعد حوالي 4 أسابيع. وللحصول على أفضل النتائج، يجب استعمال أزيكلير خلال مدة تصل إلى عدة أشهر ولكن ليس أكثر من ٦ أشهر.

محاذير استعمال Azeclear Cream

• يجب استعمال هذا المستحضر على الجلد فقط. تجنب ملامسته للعينين أو الأغشية المخاطية. عند حدوث التلامس بطريق الخطأ، تغسل المنطقة المصابة بكميات وافرة من الماء.
• يجب الحد من استعمال مواد التجميل والمنظفات القوية والتي قد تزيد من سوء حالة العد. استشر الطبيب أو الصيدلي بشأن استعمال مستحضرات التنظيف المناسبة. الاستعمال خلال فترتي الحمل والرضاعة. لا تتوفر دلائل حول سلامة استعمال حمض أزيلايك أثناء فترتي الحمل أو الإرضاع. لذا ينصح بتجنب استعمال المستحضر أثناء فترتي الحمل والرضاعة إلا عند الضرورة أو عند عدم توفر بديل مناسب.

  رياكورت – Riacort | كريم ومرهم لعلاج الأمراض الجلدية

التفاعلات الدوائية: غير معروفة.

الاعراض الجانبية للدواء:
• نادرا ما يحدث تهيج جلدي موضعي (احمرار، تقشر، حكة أو شعور بحرقة)، وعادة ما تكون في بداية العلاج. يكون التهيج في معظم الحالات خفيفا وسرعان ما يزول مع استمرار العلاج. إذا استمر التهيج بشكل واضح، يجب تقليل كمية الكريم المستعمل، أو تقليل عدد مرات الاستعمال، أو يجب ايقاف العلاج مؤقتاً حتى زوال الأعراض.
• سجلت حالات نادرة جدا لتفاعلات التحسس الضوئي اثناء استعمال حمض ازيلايك.
• في حالات نادرة جدا، تم تسجيل حدوث تفاعلات اسية في الجلد (مثل الطفح الجلدي (skin rash)).

فرط الجرعة (Dose): لا يتوقع حدوث فرط الجرعة (Dose) عند الاستعمال العادي. ولكن في حال تناوله أو استعماله بطريق الخطأ، يجب الاتصال بالطبيب أو الذهاب إلى أقرب مستشفى.

ظروف الحفظ: يحفظ حتي ۳۰ درجة مئوية.
كيفية التزويد: أزيكلير كريم: كل غرام يحتوي علي حمض أزيلايك ۰٫۲ غم (۲۰٪ وزن/وزن) في أنابيب سعة ۳۰ غرام.

إنتاج: الشركة المتحدة لصناعة الأدوية – الأردن.

صورة,عبوة, كريم, أزيكلير, Azeclear ,Cream
صورة: عبوة كريم أزيكلير Azeclear Cream

للإطلاع علي Doses Magazine
موضوعات تهمك

مصطلحات تم استخدامها بالمقالة: 

  • الاعراض الجانبية للدواء: يتم رصد الآثار الجانبية للأدوية بواسطة الدراسات السريرية Clinical Trials والأبحاث العلمية studies التي يتم نشرها بانتظام في المجلات العلمية والمؤتمرات الطبية،
    • اذا حدث أثرجانبي adverse effect خلال فترة استخدام الدواء في الدراسة سواء كان له علاقة بالدواء relevant أو ليس له علاقة irrelevant. يتم تسجيله كأثر جانبي.
    • لا يتم تسجيل الدواء للتداول إذا كانت نسب ظهور الآثار الجانبية كبيرة أو خطيرة علي الحياة وينظم ذلك من خلال منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

قد تحدث هذه الأعراض عند بعض المرضى وفي هذه الحاله يجب الرجوع للطبيب المعالج. ولكن غالبية المرضى لا يشعرون بهذه الآثار الجانبية فلا تتوقف عن استعمال الدواء خوفاً منه من تلقاء نفسك

  • موانع استعمال الدواء: هناك بعض الحالات المرضية التي يكون للأدوية تأثير سلبي شديد عليها لذلك تدرج هذه الحالات في موانع استعمال الدواء لذلك يجب عليك تعريف طبيبك بكل الأمراض التي تعاني منها وبتاريخك الصحي حتى لا تتأثر سلباً باستخدام دواء معين ومن فضلك لا تتوقف عن استخدام الدواء من تلقاء نفسك دون الرجوع للطبيب
  • التفاعلات الدوائية: هناك بعض المواد الفعالة المستخدمة في تصنيع الأدوية تعطي تأثيرات إما أيجابية أو سلبية (وهو ما يعرف بالـ Drug-Drug interaction) علي بعضها البعض
    • فبعض الأدوية قد ترفع امتصاص Absorption أدوية أخرى وبالتالي قد تزيد من فعاليتها وقد تحدث بعض المواد العكس وتقلل من فعالية بعض الأدوية شاهد المزيد عن التداخلات الدوائية Drug-Drug interaction

مصدر المعلومات عن: معلومات عن أزيكلير كريم – Azeclear Cream | لعلاج العد الشائع (حب الشباب)

المعرفة بمواصفات الأدوية والتي تتضمن إجابات لتساؤلات كثيرة ليست فقط سعر الدواء أو الشكل الصيدلاني (لبوس، أقراص، كبسولات، حقن (ابرة)، نقط، شراب) ولكن مواصفات الدواء تجيب علي أسئلة أهم ومنها :

ما هو تصنيف الدواء… هل هو علاج أم مكمل غذائي أم فيتامين؟ – ما هي الأعراض الجانبية للدواء؟ – ما هي جرعة الدواء المناسبة؟ – ما هو تأثير الدواء علي الحامل؟ – هل يستخدم الدواء للرضع والأطفال؟ – هل يستخدم الدواء في عمر سنة أو سنتين …. أم هناك قيود علي الاستخدام تحت عمر 6 سنوات؟ – كم يستمر مفعول الدواء؟ – وما هي فوائد وأضرار استخدام الدواء؟ ما معنى تاريخ انتهاء الصلاحية للدواء؟.

في موقعنا الصيدلية – Pharmacy 2050 نعمل جاهدين علي توفير كل المعلومات عن الأدوية والمستحضرات الطبية وتدقيق هذه المعلومات من خلال المتخصصين ومن خلال المواقع الدولية المعتمدة والمصنفة

يمكنك مشاهدة باقي أقسام موقع الصيدلية – Pharmacy 2050

دليل الأدويةوصفات OTCمكملات غذائيةفيتامينات وأعشابالأمراضثقافة صحية Cosmetics