دليل الدواء

معلومات عن ميوكوسولفان – Mucosolvan | طارد للبلغم في أمراض الرئة والشعب الهوائية

دليل أسعار الدواء من موقع الصيدلية – Pharmacy 2050 – سعر ومواصفات الأدوية والمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل من الصيدلية.

هذه المقالة عن معلومات عن ميوكوسولفان – Mucosolvan | طارد للبلغم في أمراض الرئة والشعب الهوائية


ميوكوسولفان Mucosolvan + ميكوسولفان فورت Forte / أمبروكسول هيدروكلوريد Ambroxol

ما هو/ دواعي استعمال دواء ميوكوسولفان ؟

دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم /5 ملليلتر هو طارد للبلغم يُستخدم لتقليل لزوجة المخاط في أمراض الرئة والشعب الهوائية الحادة والمزمنة عندما يكون المُخاط السميك والمتماسك هو المشكلة.

قبل أن تتناول دواء ميوكوسولفان شراب:
لا تتناول دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم / 5 ملليتر:
– إذا كنت تُعاني من فرط الحساسية (hypersensitivity) تجاه المادة الفعالة (أمبروكسول هيدروكلوريد) أو تجاه أي من المكونات الأخرى للدواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم/ 5 ملليلتر.

الإستخدام في الأطفال: يجب عدم إستخدام دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم/ 5 ملليلتر في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين إلا بناءً على أستشارة طبية.

الحمل والرضاعة الطبيعية:
الحمل: يمر أمبروكسول عبر المشيمة إلى الجنين. لذا يجب عدم تناول هذا الدواء
أثناء الحمل، خاصة في الثلاثة أشهر الأولى.
الرضاعة الطبيعية: في الدراسات التي أجريت على الحيوانات، أتضح أن أمبروكسول يمر إلى لبن الأم؛ لذا لا يُوصى بإستخدامه أثناء ممارسة الرضاعة الطبيعية.

القيادة واستخدام الآلات: لا يوجد أي دليل على تأثير الدواء على ممارسة القيادة أو استخدام الآلات. لم يتم إجراء أية دراسات ذات صلة.

معلومات هامة عن بعض مكونات دواء ميوكوسولفان شراب: يحتوي هذا الدواء على حوالي 1،2 جرام سوربيتول لكل 5 ملليلتر(بما يعادل 4،9 جرام في حالة تناول أقصى جرعة يومية موصى بها). إذا تم إبلاغك بأنك تعاني من عدم تحمل بعض السكر (Diabetes)ات، فيرجى استشارة طبيبك قبل تناول دواء ميوكوسو لفان شراب 30 مجم / 5 ملليلتر.

طريقة وأسلوب التناول ومدة العلاج:
دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم/ 5 ملليلتر للتناول عن طريق الفم.
يُمكن تناول دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم/ 5 ملليلتر مع الطعام أو بدونه ويُعطى بالإستعانة بكوب القياس الموجود بالعبوة.
يُرجى تنظيف كوب القياس بعد كل إستخدام عن طريق غسله بماء دافئ.
يجب عليك الإتصال بالطبيب إذا ساءت الأعراض لديك أو لم تتحسن بعد مرور 4- 5 أيام.
إذا بأن تأثير دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم/ 5 ملليلتر قوي جداً أو ضعيف جداً، فتحدث إلى الطبيب أو الصيدلي الخاص بك.

  مونورول – Monurol | مضاد حيوي (AB) يستخدم لعلاج العدوى

• إذا تناولت كمية دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم / 5 ملليلتر أكثر مما يجب: لم يتم الإبلاغ عن أية أعراض محددة للجرعة الزائدة حتى الآن. تتماشى الأعراض التي تمت ملاحظتها في حالات تناول جرعة زائدة عن طريق الخطأ، أو تناول الدواء بطريقة خاطئة مع الاعراض الجانبية التي قد تحدث عن تناول الجرعات الموصى بعها. في حالة تناول جرعة زائد، فيُرجى أستشارة الطبيب حيث قد يستلزم الأمر علاج الأعراض.

• إذا أغفلت تناول دواء ميكو سولفان شراب 30مجم/ 5 ملليلتر: إذا أغفلت تناول دواء ميكو سولفان شراب 30مجم/ 5 ملليلتر أو تناولت جرعة قليلة جداً، فانتظر حتى يحين موعد تناول التالية ثم تابع دواء ميكو سولفان شراب 30مجم/ 5 ملليلتر وفقاً لما هو محدد في تعليمات الجرعات المذكورة أعلاه.

• إذا توقفت عن تناول دواء ميكو سولفان شراب 30 مجم/ 5 ملليلتر: إذا توقفت عن تناول العلاج مبكراً، فقد تسوء الأعراض التي تُعاني منها.

الاعراض الجانبية المحتملة:
مثل جميع الأدوية، يُمكن أن يُسبب دواء ميكو سولفان شراب 30مجم/ 5 ملليلتر آثاراً جانبية على الرغم من عدم حدوثها لدى الجميع.
يتم عادة إستخدام الفئات التالية عند الإبلاغ عن معدلات تكرار حدوث الاعراض الجانبية:
شائعة جدا: أكثر من مريض واحد من كل 10 مرضى.
شائعة: بين مريض واحد من كل 10 مرضى ومريض واحد من كل 100 مريض.
• إضطرابات الجهاز العصبي- شائعة: إضطرابات بالتذوق.
• إضطرابات الجهاز الهضمي- شائعة: غثيان، شعور بتنميل في الفم.
• إضطرابات الجهاز التنفسي والصدر والمنصفي- شائعة: شعور بتنميل في الحلق.

الأجراء الذي يجب إتخاذه في حالة حدوث أي آثر جانبي:
عند ظهور أول علامات تفاعل فرط الحساسية (hypersensitivity)، توقف عن تناول دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم / 5 ملليلتر.
إذ أصبح أي من الاعراض الجانبية خطيراً، أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير المدرجة، فيُرجى إبلاغ الطبيب أو الصيدلي الخاص بك.

  سيدوبرام – Sedopram | الإضطرابات الوجدانية، الإضطرابات العصبية

معلومات إضافية عن ميكوسولفان Mucosolvan ميوكوسولفان

كيفية تخزين دواء ميوكوسولفان شراب: يُحفظ بعيداً عن متناول ورؤية الأطفال. لا تستخدم دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم / 5 ملليلتر بعد إنتهاء تاريخ الصلاحية (Expire Date) المدون على العبوة الكرتونية والملصق.
تاريخ الصلاحية (Expire Date) بعد فتح الزجاجة لأول مرة:

ماهي محتويات دواء ميوكوسولفان؟
المادة الفعالة هي أمبروكسول هيدروكلوريد.
يحتوي كل 5 ملليلتر من الشراب على 30 مجم أمبروكسول هيدروكلوريد.

ما هو شكل شراب ميوكوسولفان وما هي محتويات العبوة؟
دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم/ 5 ملليلتر عبارة عن سائل عديم اللون برائحة الفواكه.
يتوفر دواء ميوكوسولفان شراب 30 مجم/ 5 ملليلتر في عبوات أساسية تحتوي على 100 ملليلتر و 250 ملليلتر.
قد لا يتم تسويق جميع أحجام العبوات.

مالك حق التسويق: بوهرينجر إنجلهايم إنترناشونال المحدودة.
جهة التصنيع: ديلفارم ريمس – فرانسا.

صورة, عبوة,ميكوسولفان, ميوكوسولفان,Mucosolvan
صورة: عبوة ميوكوسولفان/ ميكوسولفان Mucosolvan

للإطلاع علي Doses Magazine
موضوعات تهمك

مصطلحات تم استخدامها بالمقالة: 

  • الاعراض الجانبية للدواء: يتم رصد الآثار الجانبية للأدوية بواسطة الدراسات السريرية Clinical Trials والأبحاث العلمية studies التي يتم نشرها بانتظام في المجلات العلمية والمؤتمرات الطبية،
    • اذا حدث أثرجانبي adverse effect خلال فترة استخدام الدواء في الدراسة سواء كان له علاقة بالدواء relevant أو ليس له علاقة irrelevant. يتم تسجيله كأثر جانبي.
    • لا يتم تسجيل الدواء للتداول إذا كانت نسب ظهور الآثار الجانبية كبيرة أو خطيرة علي الحياة وينظم ذلك من خلال منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

قد تحدث هذه الأعراض عند بعض المرضى وفي هذه الحاله يجب الرجوع للطبيب المعالج. ولكن غالبية المرضى لا يشعرون بهذه الآثار الجانبية فلا تتوقف عن استعمال الدواء خوفاً منه من تلقاء نفسك

  • موانع استعمال الدواء: هناك بعض الحالات المرضية التي يكون للأدوية تأثير سلبي شديد عليها لذلك تدرج هذه الحالات في موانع استعمال الدواء لذلك يجب عليك تعريف طبيبك بكل الأمراض التي تعاني منها وبتاريخك الصحي حتى لا تتأثر سلباً باستخدام دواء معين ومن فضلك لا تتوقف عن استخدام الدواء من تلقاء نفسك دون الرجوع للطبيب
  • التفاعلات الدوائية: هناك بعض المواد الفعالة المستخدمة في تصنيع الأدوية تعطي تأثيرات إما أيجابية أو سلبية (وهو ما يعرف بالـ Drug-Drug interaction) علي بعضها البعض
    • فبعض الأدوية قد ترفع امتصاص Absorption أدوية أخرى وبالتالي قد تزيد من فعاليتها وقد تحدث بعض المواد العكس وتقلل من فعالية بعض الأدوية شاهد المزيد عن التداخلات الدوائية Drug-Drug interaction

مصدر المعلومات عن: معلومات عن ميوكوسولفان – Mucosolvan | طارد للبلغم في أمراض الرئة والشعب الهوائية

المعرفة بمواصفات الأدوية والتي تتضمن إجابات لتساؤلات كثيرة ليست فقط سعر الدواء أو الشكل الصيدلاني (لبوس، أقراص، كبسولات، حقن (ابرة)، نقط، شراب) ولكن مواصفات الدواء تجيب علي أسئلة أهم ومنها :

ما هو تصنيف الدواء… هل هو علاج أم مكمل غذائي أم فيتامين؟ – ما هي الأعراض الجانبية للدواء؟ – ما هي جرعة الدواء المناسبة؟ – ما هو تأثير الدواء علي الحامل؟ – هل يستخدم الدواء للرضع والأطفال؟ – هل يستخدم الدواء في عمر سنة أو سنتين …. أم هناك قيود علي الاستخدام تحت عمر 6 سنوات؟ – كم يستمر مفعول الدواء؟ – وما هي فوائد وأضرار استخدام الدواء؟ ما معنى تاريخ انتهاء الصلاحية للدواء؟.

في موقعنا الصيدلية – Pharmacy 2050 نعمل جاهدين علي توفير كل المعلومات عن الأدوية والمستحضرات الطبية وتدقيق هذه المعلومات من خلال المتخصصين ومن خلال المواقع الدولية المعتمدة والمصنفة

يمكنك مشاهدة باقي أقسام موقع الصيدلية – Pharmacy 2050

دليل الأدويةوصفات OTCمكملات غذائيةفيتامينات وأعشابالأمراضثقافة صحية Cosmetics

Add Comment

Click here to post a comment