كل ما ترغب في معرفته عن شركة ويسترن يونيون – رقم ويسترن يونيون | western union online

شركة ويسترن يونيون – western union تم تأسيسها في عام 1851م من قِبل الأمريكي عزرا كورنيل، الذي يعتبر أحد أبرز رجال الأعمال في التاريخ الأمريكي، وهو أحد المشاركين في تأسيس جامعة كورنيل في نيويورك، يقع مقر شركة ويسترن يونيون – western union الرئيسي في ولاية كولورادو التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، تهتم الشركة بتقديم الخدمات الخاصة بالمعاملات المالية، وخدمات الاتصال بين البنوك المختلفة في جميع أنحاء العالم، كانت بداية الشركة في المعاملات الخاصة بإرسال التلغرافات، وهي عبارة عن برقيات ونصوص ترسل من خلال جهاز التلغراف ويتم العمل على ترميزها، ولكن الشركة قامت بعد ذلك بتحويل أنشطتها إلى المعاملات المالية الخاصة بالبنوك، إلى أن اكتسبت الشهرة الكبيرة التي تملكها الآن.


مميزات شركة ويسترن يونيون – western union:


  • السهولة:

يتم إرسال واستلام الأموال نقدا ودون الحاجة إلى حساب بنكي أو بطاقات ائتمان أو عضوية ,ويسترن يونيون – western union تتخطى كافة الإعمال الإدارية الروتينية.

  • السرعة:

يتم انجاز التحويلات وإعداد النقود للتسليم في مواقع الاستلام خلال دقائق في كافة إنحاء العالم.

  •  الأمان:

يضمن نظام الأمان المتطور وجود نقودك بيد أمنة، حيث يحظى الجميع بنظام حماية عالمي يضمن دفع المبلغ بالكامل وبسرعة للشخص المعني فقط.

  • الملائمة:

مع توفر أكثر من موقع وكيل في أكثر من 200 بلد ومقاطعة حول العالم، لن يكون من الصعب عليك العثور على موقع ويسترن يونيون – western union.

  • الثقة:

نظرا لما تتمتع به ويسترن يونيون – western union من تاريخ عريق يعود إلى أكثر من 150 عاما من الثقة والملائمة ، يدرك الناس بأنهم يتعاملون مع شركة مرموقة عالميا. وقد ساهمت في رعاية العديد من البرامج والمشاريع التي تحسن حياة الناس والشراكة مع البنوك المحلية في مناطق تشغيلها في تعزيز هذه الثقة بويسترن يونيون – western union.


خدمات شركة ويسترن يونيون – western union:


هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها شركة ويسترن يونيون – western union ومن هذه الخدمات :

  • سلع من شخص إلى شخص.
  • تحويل الأموال عبر الدول المختلفة.
  • طلبات أموال.
  • تسديد الفواتير المالية.
  • خدمات تجارية.

لدى الشركة الآن حوالي 270.000 ألف فرع ووكلاء على مستوى العالم وفي أكثر من 200 دولة ومقرات بالأقاليم، وبلغت حجم إيرادات الشركة حوالي 3.000.000.000 دولار سنويا.


ارسال الأموال:



يقوم المرسل بالذهاب إلى إي مركز أو بنك يدعم التحويل بواسطة الويسترن يونيون – western union ، ويزود الموظف بالمبلغ المراد إرساله فيحدد له الموظف العمولة على المبلغ ، ثم بعد ذلك يقوم المرسل بتسليم المبلغ للموظف وتزويد الموظف باسم المستلم وعنوانه ، بعد ذلك يقوم الموظف بتسليم المرسل رقم سري يسمى MTCN .


استلام الأموال:


يقوم المستلم باستلام رقم الحوالة MTCN من المرسل عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني أو إي وسيلة تواصل ، ثم يتوجه المستلم إلى إي مركز أو بنك يدعم التحويل بواسطة الويسترن يونيون – western union ، ثم يقوم بتزويد الموظف برقم الحوالة MTCN وتزويده بوثيقة تثبت شخصيته كالهوية الشخصية أو جواز السفر ، بعد ذلك يقوم الموظف بسحب الحوالة المالية وتسليمها للمستلم وفي المقابل يقوم المستلم بالتوقيع على استلامه للحوالة .


طريقة تتبع الحوالات اون لاين:



كثيرة هي الخدمات المقدمة من شركة ويسترن يونيون – western union واحدة من أهم الخدمات، هي خدمة تحويل الأموال بشكل نقدي بين الأفراد، حيث تستطيع تحويل الأموال لأي شخص بالعالم دون الحاجة إلى حساب بنكي، فقط بيان إثبات الشخصية ورقم الحوالة، وتتيح الشركة لمستخدميها طريقة لتتبع الحوالة أونلاين ومعرفة وقت وصولها .

خطوات تتبع الحوالة:

أولا قم بالدخول إلي رابط خدمة تتبع حوالات ويسترن يونيون – western union ” من هنا ” ثم سيتطلب منك إضافة بيانات الحوالة المطلوب تتبعها إلكترونيا بالترتيب التالي:

  • هل أنت مرسل أم مستقبل للحوالة.
  • ادخل رقم الحوالة أو يمكن إضافة رقم المرسل بدلاً من رقم التتبع.
  •  اختار الدولة.
  •  ادخل قيمة الحوالة بالتحديد وعملتها.
  •  وأخيراً رمز الكباتشا ثم اضغط ” تتبع الحوالة ” .

وسيظهر لك تفاصيل شاملة عن الحوالة المطلوب تتبعها.

توفر شركة ويسترن يونيون – western union خدماتها من خلال شبكة تضم 485,000 وكيل يتوزعون على 200 بلد و إقليم. في عام 2010، أنجزت شركة ويسترن يونيون – western union 214 مليون معاملة من المستهلك إلى المستهلك في جميع أنحاء العالم، مع نقل 76 مليار دولار من الأموال بين المستهلكين، و405 ملايين من المدفوعات التجارية.

اقرأ المزيد عن:

ما هو ويسترن يونيون – western union؟

ويسترن يونيون – western union هي خدمة تحويل أموال آمنة ومستخدمة على نطاق واسع ومن خلال الآلاف من وكلاء ويسترن يونيون – western union حول العالم، ما يعني أن بإمكانكم إرسال المال واستلامه بدقائق.

رقم ويسترن يونيون – western union

يوجد لشركة ويسترن يونيون – western union أرقام موحدة لجميع الفروع يمكنك الاتصال بها ، كما انه يوجد أيضاً أرقام محلية للفرع الذي يقع داخل مدينتك

فروع ويسترن يونيون – western union

يوجد ما يزيد عن 500000 موقع لفروع ويسترن يونيون – western union حول العالم اليوم في أكثر من 200 دولة ومنطقة، يثق ملايين من الأشخاص في Western Union لتقوم بإرسال واستلام الأموال حول العالم ، كما تقدم بعض البنوك المحلية خدمات ويسترن يونيون – western union داخل فروعها

مواعيد ويسترن يونيون – western union

تختلف مواعيد ويسترن يونيون – western union حسب الفرع وعادة ما يكون هناك بعض الفروع القليلة التي تعمل علي مدار 24 ساعة 

تتبع حوالة ويسترن يونيون – western union

عند الرغبة في تتبع الاموال عبر الإنترنت تقدم ويسترن يونيون – western union هذه الخدمة وعند الدخول إلى الموقع الرئيسي بمجرد كتابة الموقع باللغة الإنجليزية على الإنترنت سوف يُدخلك الموقع إلى بوابة موقع ويسترن يونيون – western union على الإنترنت أو الموقع الرئيسي وسوف تتجه إلى ملئ البيانات في نموذج معد إلى ذلك وسوف يتم طلب الرقم المكون من 10 أرقام والمسؤول عن التتبع على الإنترنت MTCN يتم وضعه لكل معامله مالية تتم على الإنترنت.

بنك ويسترن يونيون – western union 

يعتقد الكثيرين خطأ أن ويسترن يونيون – western union بنك ولكن شركة ويسترن يونيون – western union شركة متخصصة في تحويل الأموال عبر العالم

كيف يمكن تحويل الأموال عبر الانترنت؟

لتحويل الأموال عبر الإنترنت، يرجى زيارة موقع ويسترن يونيون – western union الإلكتروني wu.com، أو تطبيق ويسترن يونيون – western union للجوال، وإنشاء ملف شخصي.

عقب التحقق من ملفك الشخصي، ستتمكن من تحويل الأموال مباشرةً إلى الحساب المصرفي للمستلم، أو استلام الأموال النقدية من أحد مواقع وكلائنا.

ما المدة التي ستستغرقها حتي يمكن استلام النقود نقدًا؟

يمكن استلام الأموال المُحولة نقدًا في غضون دقائق 1، أو خلال خمسة أيام عند التحويل المباشر إلى حساب مصرفي، ويعتمد ذلك على البلد المُرسل إليها 1,2

1 قد يتأخر تسليم الأموال، أو قد تكون الخدمة غير متوفرة، طبقًا لبعض ظروف المعاملة، ويشمل ذلك المبلغ المرسل، أو البلد المرسل له، أو توافر العملة، أو الأمور التنظيمية وسعر صرف العملات الأجنبية، أو الإجراءات المطلوبة من المستلم، أو متطلبات إثبات الهوية، أو ساعات عمل الوكلاء، أو فروق التوقيت الدولية، أو تحديد خيارات التأجيل. قد تطبق بعض القيود الإضافية.

2 لن تُصرف الأموال إلا إذا تم استلام الدفعة ما بين الساعة 9:00 صباحًا والساعة 3:30 مساءً في أثناء أيام عمل المصارف؛ وسيتم صرف أي تحويلات مالية تتم خارج هذا الإطار الزمني في يوم العمل التالي.

My WU

كيف بإمكاني التسجيل في برنامج الولاء الخاص بـ My WU؟

يمكنك التسجيل في برنامج الولاء الخاص بـ My WU من خلال طريقتَين:

  • النقر فوق المربع “التسجيل في برنامج My WU” أثناء التسجيل لإجراء تحويلات عبر الإنترنت على www.wu.com.

  • في مكتب الخدمة النقدية أثناء إرسال الأموال من مواقع وكلائنا.

ما هي مزايا برنامج الولاء الخاص بـ My WU؟

إن أعضاء My WU مؤهلون لكسب نقاط My WU واستبدالها بخصومات على رسوم التحويل والحصول على عروض حصرية للأعضاء.

كيف أحصل على نقاط My WU؟

يساوي كل رسم تحويل بقيمة ريال سعودي واحد1 مدفوع على تحويل واحد مستوفٍ للشروط نقطة ®My WU‎ واحدة.

اجمع نقاط My WU الخاصة بك وابدأ باستبدالها بهدف التوفير في رسوم التحويل التالي.

1 تُحقق أيضًا شركة Western Union ربحًا من خلال سعر الصرف. عند اختيار محوّل الأموال، قارن بعناية كل من رسوم التحويل وأسعار الصرف. قد تختلف الرسوم وأسعار الصرف الأجنبية حسب العلامة التجارية والقناة والوكالة وفقًا لعدة عوامل. تخضع الرسوم والأسعار للتغيير من دون إخطار. تخضع للضرائب المطبّقة (إن وجدت). طريقة استبدال نقاط My WU.

لاستبدال نقاطك، يُرجى زيارة www.wu.com/mywu/ec

إنّ كسب النقاط ساري المفعول ابتداءً من عام 2013، وكل النقاط المكتسبة صالحة لمدة 1 شهرًا ابتداءً من تاريخ البدء بالتراكم2.

2 يخضع كل من برنامج مكافآت My WU وانتهاء صلاحية النقاط للمراجعة أو التغيير من وقت إلى آخر. تنطبق البنود والشروط عند الاقتضاء.

لتحميل تطبيق ويسترن يونيون – western union أندرويد اضغط هنا 

لتحميل تطبيق ويسترن يونيون – western union آب ستور اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.