A

الدواء سيكلسونيد استنشاق عن طريق الفم واستخدام سيكلسونيد استنشاق عن طريق الفم

لماذا يوصف هذا الدواء؟

يستخدم استنشاق السيكلسونيد عن طريق الفم لمنع صعوبة التنفس، وضيق الصدر، والصفير، والسعال الناجم عن الربو لدى البالغين والأطفال 12 سنة فما فوق. السيكلسونيد في فئة من الأدوية تسمى الستيرويدات القشرية. يعمل عن طريق تقليل التورم والتهيج في الشعب الهوائية للسماح بسهولة التنفس.

كيف يجب استخدام هذا الدواء؟

سيكلسونيد يأتي بمثابة الهباء الجوي لاستنشاق عن طريق الفم باستخدام جهاز الاستنشاق. وعادة ما يستنشق السيكلسونيد مرتين في اليوم. محاولة استخدام سيكلسونيد في حوالي نفس الأوقات كل يوم. اتبع الإرشادات على ملصق الوصفة الطبية بعناية، واطلب من طبيبك أو الصيدلي شرح أي جزء لا تفهمه. استخدام استنشاق سيكلسونيد بالضبط وفقا لتوجيهات. لا تستخدم أكثر أو أقل منه أو استخدامه في كثير من الأحيان أكثر من المنصوص عليها من قبل الطبيب.

تحدث إلى طبيبك عن كيفية استخدام الأدوية الأخرى عن طريق الفم والمستنشقة لعلاج الربو أثناء العلاج باستنشاق السيكلسونيد. إذا كنت تستخدم أي أدوية مستنشقة أخرى، اسأل طبيبك إذا كان يجب أن تستنشق هذه الأدوية لفترة معينة من الوقت قبل وبعد استنشاق سيكلسونيد استنشاق. إذا كنت تأخذ الستيرويد عن طريق الفم مثل ديكساميثازون، ميثيل بريدنيزون (ميدرول)، أو بريدنيزون (Rayos)، قد يرغب طبيبك في تقليل جرعة الستيرويد تدريجيا ابتداء من أسبوع واحد على الأقل بعد بدء استخدام استنشاق السيكلسونيد.

يساعد استنشاق السيكلسونيد على منع نوبات الربو (نوبات مفاجئة من ضيق في التنفس، والتنفس، والسعال) ولكنه لن يوقف نوبة الربو التي بدأت بالفعل. لا تستخدم استنشاق سيكلسونيد أثناء نوبة الربو. سوف يصف طبيبك جهاز استنشاق قصير المفعول لاستخدامه أثناء نوبات الربو.

من

المحتمل أن يبدأ طبيبك بجرعة متوسطة من استنشاق السيكلسونيد. قد يزيدها الطبيب إذا لم تتحسن الأعراض بعد 4 أسابيع على الأقل وبعد ذلك قد تخفض الجرعة عند السيطرة على الأعراض.

استنشاق السيكلسونيد يتحكم في الربو لكنه لا يعالج ذلك. قد يستغرق الأمر 4 أسابيع أو أكثر قبل أن تشعر بالاستفادة الكاملة من الدواء. الاستمرار في استخدام استنشاق سيكلسونيد حتى لو كنت تشعر بشكل جيد. لا تتوقف عن استخدام استنشاق سيكلسونيد دون التحدث إلى طبيبك.

أخبر طبيبك إذا كان الربو يزداد سوءا أثناء العلاج. اتصل بطبيبك إذا كان لديك نوبة ربو لا تتوقف عند استخدام دواء الربو سريع المفعول، أو إذا كنت بحاجة إلى استخدام أكثر من الأدوية سريعة المفعول من المعتاد.

تم تصميم جهاز الاستنشاق الذي يأتي مع الهباء السيكلزونيد للاستخدام فقط مع علبة من سيكلسونيد. أبدا استخدامه لاستنشاق أي دواء آخر، وعدم استخدام أي جهاز استنشاق آخر لاستنشاق سيكلسونيد.

تم تصميم

كل علبة من الهباء السيكلزونيد لتوفير 60 استنشاق. بعد استخدام عدد الاستنشاق المسمى، قد لا تحتوي الاستنشاق في وقت لاحق على الكمية الصحيحة من الدواء. جهاز الاستنشاق الخاص بك يأتي مع عداد المرفقة التي سوف تتغير كما يتم استخدام كل 10 بخاخ. عندما يكون الرقم الذي يظهر على العداد 020، يجب عليك الاتصال بالطبيب أو الصيدلي لإعادة ملء الوصفة الطبية الخاصة بك. عندما يكون الرقم الذي يظهر على العداد هو 000، يجب عدم استخدام هذه العلبة بعد الآن. يجب عليك أيضا تتبع عدد الاستنشاق الذي تستخدمه كل يوم لمعرفة الكمية الدقيقة من البخاخات التي تبقى في جهاز الاستنشاق الخاص بك. رمي بعيدا العلبة بعد أن كنت قد استخدمت عدد المسمى من الاستنشاق حتى لو كان لا يزال يحتوي على بعض السائل ويستمر في إطلاق رذاذ عند الضغط عليه. إذا تم إسقاط جهاز الاستنشاق الخاص بك، لا تستخدم الرقم على العداد للتنبؤ بعدد البخاخات المتبقية في جهاز الاستنشاق الخاص بك.

قبل استخدام جهاز الاستنشاق سيكلسونيد الهباء الجوي الخاص بك في المرة الأولى، اقرأ التعليمات المكتوبة التي تأتي معها. انظر إلى المخططات بعناية وتأكد من أنك تتعرف على جميع أجزاء جهاز الاستنشاق. اطلب من الطبيب أو الصيدلي أو المعالج التنفسي أن يوضح لك كيفية استخدامه.

لا تستخدم جهاز الاستنشاق سيكلسونيد أثناء وجودك بالقرب من اللهب المكشوف أو مصدر الحرارة. قد ينفجر جهاز الاستنشاق إذا تعرض لدرجات حرارة عالية جدا.

To use the aerosol, follow these steps:

  1. تأكد من أن جهاز الاستنشاق في درجة حرارة الغرفة.
  2. إزالة الغطاء من لسان حال.
  3. تأكد من إدخال العلبة بشكل كامل وثابت في المحرك. لا تحتاج إلى هز جهاز الاستنشاق الخاص بك قبل كل استخدام.
  4. إذا كنت تستخدم جهاز الاستنشاق لأول مرة أو إذا لم تكن قد استخدمت جهاز الاستنشاق في أكثر من 10 أيام، رئيس الوزراء عن طريق الإفراج عن 3 بخاخ اختبار في الهواء، بعيدا عن وجهك. يجب الحرص على عدم رش الدواء في عينيك أو وجهك.
  5. تنفس من خلال فمك.
  6. أمسك جهاز الاستنشاق الذي تواجهك مع لسان حال على الجزء السفلي. ضع إبهامك تحت لسان حال وسبابتك في مركز مؤشر الجرعة أعلى العلبة. ضع لسان الفم في فمك وأغلق شفتيك حوله، مع الحفاظ على لسانك تحته.
  7. تنفس بعمق وببطء من خلال فمك. وفي الوقت نفسه، اضغط لأسفل بقوة على مركز مؤشر الجرعة في الجزء العلوي من العلبة باستخدام السبابة. قم بإزالة السبابة بمجرد إطلاق الرش.
  8. عندما كنت قد تنفس تماما، وإزالة الاستنشاق من فمك وإغلاق فمك.
  9. حاول أن تحبس أنفاسك لمدة 10 ثوان، ثم تنفس بلطف.
  10. ضع الغطاء مرة أخرى على لسان حال.
  11. شطف فمك بالماء ويبصقون الماء. لا تبتلع الماء.

تنظيف جهاز الاستنشاق الخاص بك مرة واحدة في الأسبوع. لتنظيف جهاز الاستنشاق الخاص بك، استخدم الأنسجة النظيفة والجافة أو القماش. لا تغسل أو تضع أي جزء من جهاز الاستنشاق في الماء.

هو ثلاثة استخدامات أخرى لهذا الدواء؟

قد يوصف هذا الدواء لاستخدامات أخرى؛ اطلب من طبيبك أو الصيدلي لمزيد من المعلومات.

ما هي الاحتياطات الخاصة التي يجب اتباعها؟

قبل استخدام استنشاق السيكلسونيد،

  • أخبر طبيبك والصيدلي إذا كان لديك حساسية من سيكلسونيد، أي أدوية أخرى، أو أي من المكونات في استنشاق سيكلسونيد. اطلب من الصيدلي الخاص بك للحصول على قائمة من المكونات.
  • أخبر طبيبك والصيدلي ما هي الأدوية التي لا وصفة طبية، والفيتامينات، والمكملات الغذائية، والمنتجات العشبية التي تتناولها أو تخطط لتناولها. تأكد من ذكر أي مما يلي: الكيتوكونازول (نيزورال)؛ المنشطات عن طريق الفم مثل ديكساميثازون، ميثيل بريدنيزولون (ميدرول)، وبريدنيزون (رايوس)؛ والأدوية للنوبات. قد يحتاج طبيبك إلى تغيير جرعات الأدوية أو مراقبتك بعناية للتأكد من الآثار الجانبية. العديد من الأدوية الأخرى قد تتفاعل أيضا مع استنشاق السيكلسونيد، لذلك تأكد من إخبار طبيبك عن جميع الأدوية التي تتناولها، حتى تلك التي لا تظهر في هذه القائمة.
  • لا تستخدم سيكلسونيد أثناء نوبة الربو. سوف يصف طبيبك جهاز استنشاق قصير المفعول لاستخدامه أثناء نوبات الربو. اتصل بطبيبك إذا كان لديك نوبة ربو لا تتوقف عند استخدام دواء الربو سريع المفعول، أو إذا كنت بحاجة إلى استخدام الدواء سريع المفعول أكثر من المعتاد.
  • أخبر طبيبك إذا كنت قد كنت على صحة جيدة أو غير قادر على التحرك لفترة طويلة، أو إذا كنت أنت أو أي شخص في عائلتك لديه أو كان من أي وقت مضى مرض هشاشة العظام (وهي حالة تصبح فيها العظام رقيقة وضعيفة وتكسر بسهولة). أخبر طبيبك إذا كان لديك أو كان لديك أي وقت مضى السل (السل: نوع من عدوى الرئة)، أو إعتام عدسة العين (غيوم عدسة العين)، أو الزرق (مرض العين). أخبر طبيبك أيضا إذا كان لديك أي نوع من العدوى غير المعالجة في أي مكان في جسمك أو عدوى الهربس العين (نوع من العدوى التي تسبب قرحة على الجفن أو سطح العين).
  • أخبر طبيبك إذا كنت حاملا، أو تخطط لتصبح حاملا، أو الرضاعة الطبيعية. إذا أصبحت حاملا أثناء استخدام استنشاق سيكلسونيد، اتصل بطبيبك.
  • إذا كنت تجري عملية جراحية، بما في ذلك جراحة الأسنان، أخبر الطبيب أو طبيب الأسنان أنك تستخدم استنشاق سيكلسونيد.
  • إذا كان لديك أي حالة طبية أخرى، مثل الربو أو التهاب المفاصل أو الأكزيما (مرض جلدي)، فإنها قد تزداد سوءا عندما تنخفض جرعة الستيرويد عن طريق الفم. أخبر طبيبك إذا حدث ذلك أو إذا كنت تعاني من أي من الأعراض التالية خلال هذا الوقت: التعب الشديد، وضعف العضلات، أو الألم؛ ألم مفاجئ في المعدة أو أسفل الجسم أو الساقين؛ فقدان الشهية؛ فقدان الوزن؛ اضطراب في المعدة؛ القيء؛ الإسهال؛ الدوخة؛ الإغماء؛ الاكتئاب؛ التهيج؛ و سواد الجلد. قد يكون جسمك أقل قدرة على التعامل مع الإجهاد مثل الجراحة أو المرض أو نوبة الربو الشديدة أو الإصابة خلال هذا الوقت. اتصل بطبيبك على الفور إذا كنت مريضا وتأكد من أن جميع مقدمي الرعاية الصحية الذين يعالجك يعرفون أنك قمت مؤخرا باستبدال الستيرويد عن طريق الفم مع استنشاق سيكلسونيد. احمل بطاقة أو ارتدي سوارًا لتحديد الهوية الطبية لتعرف موظفي الطوارئ أنك قد تحتاج إلى العلاج بالمنشطات في حالات الطوارئ.
  • أخبر طبيبك إذا لم يكن لديك أبدا جدري الماء أو الحصبة ولم يتم تطعيمك ضد هذه العدوى. الابتعاد عن المرضى، وخاصة الناس الذين لديهم جدري الماء أو الحصبة. إذا كنت تتعرض لإحدى هذه العدوى أو إذا كنت تعاني من أعراض واحدة من هذه العدوى، اتصل بطبيبك على الفور. قد تحتاج إلى علاج لحمايتك من هذه العدوى.
  • يجب أن نعرف أن استنشاق السيكليسونيد يسبب أحيانا الصفير وصعوبة في التنفس مباشرة بعد استنشاقه. إذا حدث ذلك، استخدم دواء الربو السريع المفعول (الإنقاذ) على الفور واتصل بطبيبك. لا تستخدم استنشاق السيكلسونيد مرة أخرى ما لم يخبرك طبيبك أنه يجب عليك ذلك.

ما هي التعليمات الغذائية الخاصة التي يجب أن أتبعها؟

ما لم يخبرك طبيبك بخلاف ذلك، استمر في نظامك الغذائي العادي.

ماذا علي أن أفعل إذا نسيت جرعة؟

تخطي الجرعة المفقودة واستمر في جدول الجرعات العادية. لا تستخدم جرعة مزدوجة لتعويض عن واحدة غاب.

What side effects can this medication cause?

Ciclesonide inhalation may cause side effects. Tell your doctor if any of these symptoms are severe or do not go away:

  • headache
  • stuffy or runny nose
  • sore or irritated throat
  • swelling of nose, throat, and sinuses
  • painful white patches in the mouth or throat
  • hoarseness
  • joint pain
  • pain in arms, back, and legs

Some side effects can be serious. If you experience any of the following symptoms or those in the SPECIAL PRECAUTIONS section, call your doctor immediately or get emergency medical treatment:

  • hives
  • rash
  • itching
  • swelling of the face, throat, tongue, lips, eyes, hands, feet, ankles, or lower legs
  • difficulty breathing or swallowing
  • chest pain or tightness

Ciclesonide inhalation may cause children to grow more slowly. Your child’s doctor will watch your child’s growth carefully while your child is using ciclesonide inhalation. Talk to your child’s doctor about the risks of giving this medication to your child.

In rare cases, people who used ciclesonide inhalation for a long time developed glaucoma or cataracts. Talk to your doctor about the risks of using ciclesonide inhalation and how often you should have your eyes examined during your treatment.

Ciclesonide inhalation may increase your risk of developing osteoporosis. Talk to your doctor about the risks of using this medication.

Ciclesonide inhalation may cause other side effects. Call your doctor if you have any unusual problems while using this medication.

If you experience a serious side effect, you or your doctor may send a report to the Food and Drug Administration’s (FDA) MedWatch Adverse Event Reporting program online (https://www.fda.gov/Safety/MedWatch) or by phone (1-800-332-1088).

ماذا يجب أن أعرف عن تخزين والتخلص من هذا الدواء؟

تخزين جهاز الاستنشاق سيكلسونيد الخاص بك بعيدا عن متناول الأطفال، في درجة حرارة الغرفة، وبعيدا عن الحرارة الزائدة والرطوبة (وليس في الحمام). لا تخزن جهاز الاستنشاق بالقرب من مصدر الحرارة أو لهب مفتوح. حماية جهاز الاستنشاق من التجميد وأشعة الشمس المباشرة. لا تثقب حاوية الهباء الجوي ولا ترميها في محرقة أو حريق.

يجب التخلص من الأدوية غير الضرورية بطرق خاصة لضمان عدم تمكن الحيوانات الأليفة والأطفال وغيرهم من الأشخاص من استهلاكها. ومع ذلك، يجب أن لا مسح هذا الدواء أسفل المرحاض. بدلاً من ذلك، أفضل طريقة للتخلص من دواءك هي من خلال برنامج استعادة الدواء. تحدث إلى الصيدلي الخاص بك أو اتصل بقسم القمامة/إعادة التدوير المحلي لمعرفة المزيد عن برامج الاستعادة في مجتمعك. يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بالتخلص الآمن من الأدوية (https://goo.gl/c4Rm4p) للحصول على مزيد من المعلومات إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى برنامج استرداد.

ومن المهم إبقاء جميع الأدوية بعيدا عن الأنظار والوصول إلى الأطفال لأن العديد من الحاويات (مثل حبوب منع الحمل الأسبوعية وتلك الخاصة بقطرات العين والكريمات والبقع وأجهزة الاستنشاق) ليست مقاومة للأطفال ويمكن للأطفال الصغار فتحها بسهولة. لحماية الأطفال الصغار من التسمم، دائما قفل قبعات السلامة ووضع الدواء على الفور في مكان آمن – واحد الذي هو فوق وبعيدا وبعيدا عن الأنظار والوصول. https://www.upandaway.org

ما هي المعلومات الأخرى التي يجب أن أعرفها؟

احتفظ بجميع المواعيد مع طبيبك.

لا تدع أي شخص آخر يستخدم الدواء الخاص بك. اسأل الصيدلي الخاص بك أي أسئلة لديك حول إعادة تعبئة وصفة طبية.

من المهم بالنسبة لك الاحتفاظ بقائمة مكتوبة بجميع الأدوية التي تتناولها وصفة طبية وغير وصفة طبية (بدون وصفة طبية)، بالإضافة إلى أي منتجات مثل الفيتامينات أو المعادن أو المكملات الغذائية الأخرى. يجب عليك إحضار هذه القائمة معك في كل مرة تزور فيها طبيبًا أو إذا تم إدخالك إلى المستشفى. ومن المهم أيضا أن تحمل معك معلومات في حالة الطوارئ.

الأسماء التجارية

  • Alvesco®

آخر مراجعة – 11/15/2015

تتحدث هذه المقالة عن دواء سيكلسونيد عن طريق الفم واستخدام سيكلسونيد عن طريق الفم، وتوفر لك معلومات طبية متخصصة بطريقة بسيطة لصالح القارئ العادي حيث يمكن استخدامها كمرجع لبعض المتخصصين، لذلك قد تحتوي على بعض المصطلحات في اللغة الإنجليزية في حال كنت بحاجة إلى مزيد من التوضيح يرجى الاتصال بطبيبك أو متابعتنا على صفحاتنا الصيدلة 2050 على الفيسبوك أو تابعنا على YouTube Ph2050

 

 

Tags

Add Comment

Click here to post a comment