الدواء المغنيسيوم هيدروكسيد واستخدام هيدروكسيد المغنيسيوم

لماذا يوصف هذا الدواء؟

يستخدم هيدروكسيد المغنيسيوم لعلاج الإمساك العرضي في الأطفال والبالغين على أساس قصير الأجل. هيدروكسيد المغنيسيوم هو في فئة من الأدوية تسمى المسهلات المالحة. يعمل عن طريق التسبب في الاحتفاظ بالماء مع البراز. هذا يزيد من عدد حركات الأمعاء ويخفف من البراز لذلك فمن الأسهل لتمرير.

كيف يجب استخدام هذا الدواء؟

يأتي هيدروكسيد المغنيسيوم كقرص قابل للمضغ، قرص، وتعليق (سائل) لتأخذ عن طريق الفم. وعادة ما تؤخذ كجرعة يومية واحدة (ويفضل أن يكون ذلك في وقت النوم) أو يمكنك تقسيم الجرعة إلى قسمين أو أكثر على مدى يوم واحد. عادة ما يسبب هيدروكسيد المغنيسيوم حركة الأمعاء في غضون 30 دقيقة إلى 6 ساعات بعد تناوله. اتبع الإرشادات الموجودة على العبوة أو على ملصق المنتج بعناية، واطلب من طبيبك أو الصيدلي شرح أي جزء لا تفهمه. خذ هيدروكسيد المغنيسيوم بالضبط كما هو موجه. لا تأخذ أكثر أو أقل منه أو أعتبر في كثير من الأحيان أكثر من المنصوص عليها من قبل الطبيب.

إذا كنت تعطي هيدروكسيد المغنيسيوم لطفلك، اقرأ ملصق الحزمة بعناية للتأكد من أنه هو المنتج المناسب لعمر الطفل. لا تعطي الأطفال منتجات هيدروكسيد المغنيسيوم التي يتم إجراؤها للبالغين. تحقق من ملصق الحزمة لمعرفة مقدار الدواء الذي يحتاجه الطفل. اسأل طبيب طفلك إذا كنت لا تعرف كمية الأدوية التي تعطي طفلك.

خذ التعليق، وأقراص مضغ، وأقراص مع كوب كامل (8 أوقية [240 ملليلتر]) من السائل.

لا تأخذ هيدروكسيد المغنيسيوم لمدة أطول من أسبوع واحد دون التحدث إلى طبيبك.

هز التعليق عن طريق الفم جيدا قبل كل استخدام.

هو ثلاثة استخدامات أخرى لهذا الدواء؟

يستخدم هيدروكسيد المغنيسيوم أيضا كمضاد للحموضة مع أدوية أخرى لتخفيف حرقة المعدة، وعسر الهضم الحمضي، واضطراب المعدة.

قد يوصف هذا الدواء لاستخدامات أخرى؛ اطلب من طبيبك أو الصيدلي لمزيد من المعلومات.

ما هي الاحتياطات الخاصة التي يجب اتباعها؟

قبل تناول هيدروكسيد المغنيسيوم،

  • أخبر طبيبك والصيدلي إذا كان لديك حساسية من هيدروكسيد المغنيسيوم، أي أدوية أخرى، أو أي من المكونات في الاستعدادات هيدروكسيد المغنيسيوم. اطلب من الصيدلي أو تحقق من ملصق المنتج للحصول على قائمة بالمكونات.
  • أخبر طبيبك والصيدلي ما هي الأدوية الأخرى وصفة طبية وغير وصفة طبية، والفيتامينات، والمكملات الغذائية، والمنتجات العشبية التي تتناولها أو تخطط لتناولها. قد يحتاج طبيبك إلى تغيير جرعات الأدوية أو مراقبتك بعناية للتأكد من الآثار الجانبية.
  • إذا كنت تتناول أدوية أخرى، خذها قبل ساعتين على الأقل أو ساعتين بعد تناول هيدروكسيد المغنيسيوم.
  • أخبر طبيبك إذا كان لديك ألم في المعدة، والغثيان، والتقيؤ، أو تغيير مفاجئ في عادات الأمعاء تستمر لأكثر من أسبوعين. أيضا، أخبر طبيبك إذا كان لديك أو كان لديك من أي وقت مضى مرض الكلى.
  • أخبر طبيبك إذا كنت حاملا، أو تخطط لتصبح حاملا، أو الرضاعة الطبيعية. إذا أصبحت حاملا أثناء تناول هيدروكسيد المغنيسيوم، اتصل بطبيبك.

ماذا علي أن أفعل إذا نسيت جرعة؟

أخبر طبيبك إذا كنت تستخدم نظام غذائي مقيد بالمغنيسيوم قبل تناول هيدروكسيد المغنيسيوم. ما لم يخبرك طبيبك بخلاف ذلك، استمر في نظامك الغذائي العادي.

What side effects can this medication cause?

Magnesium hydroxide may cause side effects. Tell your doctor if any of these symptoms are severe or do not go away:

  • loose, watery, or more frequent stools

Some side effects can be serious. If you experience any of these symptoms, stop taking magnesium hydroxide and call your doctor immediately:

  • blood in stool
  • unable to have a bowel movement 6 hours after use

Magnesium hydroxide may cause other side effects. Call your doctor if you have any unusual problems while taking this medication.

If you experience a serious side effect, you or your doctor may send a report to the Food and Drug Administration’s (FDA) MedWatch Adverse Event Reporting program online (https://www.fda.gov/Safety/MedWatch) or by phone (1-800-332-1088).

ماذا يجب أن أعرف عن تخزين والتخلص من هذا الدواء؟

الحفاظ على هذا الدواء في الحاوية جاء في، مغلقة بإحكام، وبعيدا عن متناول الأطفال. تخزينه في درجة حرارة الغرفة وبعيدا عن الحرارة الزائدة والرطوبة (وليس في الحمام). لا تجميد التعليق.

ومن المهم إبقاء جميع الأدوية بعيدا عن الأنظار والوصول إلى الأطفال لأن العديد من الحاويات (مثل حبوب منع الحمل الأسبوعية وتلك الخاصة بقطرات العين والكريمات والبقع وأجهزة الاستنشاق) ليست مقاومة للأطفال ويمكن للأطفال الصغار فتحها بسهولة. لحماية الأطفال الصغار من التسمم، دائما قفل قبعات السلامة ووضع الدواء على الفور في مكان آمن – واحد الذي هو فوق وبعيدا وبعيدا عن الأنظار والوصول. https://www.upandaway.org

يجب التخلص من الأدوية غير الضرورية بطرق خاصة لضمان أن الحيوانات الأليفة والأطفال وغيرها من الحيوانات الأليفة لا يمكن للناس أن يستهلكها. ومع ذلك، يجب أن لا مسح هذا الدواء أسفل المرحاض. بدلاً من ذلك، أفضل طريقة للتخلص من دواءك هي من خلال برنامج استعادة الدواء. تحدث إلى الصيدلي الخاص بك أو اتصل بقسم القمامة/إعادة التدوير المحلي لمعرفة المزيد عن برامج الاستعادة في مجتمعك. يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بالتخلص الآمن من الأدوية (https://goo.gl/c4Rm4p) للحصول على مزيد من المعلومات إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى برنامج استرداد.

ما هي المعلومات الأخرى التي يجب أن أعرفها؟

اسأل الصيدلي الخاص بك أي أسئلة لديك حول هيدروكسيد المغنيسيوم.

من المهم بالنسبة لك الاحتفاظ بقائمة مكتوبة بجميع الأدوية التي تتناولها وصفة طبية وغير وصفة طبية (بدون وصفة طبية)، بالإضافة إلى أي منتجات مثل الفيتامينات أو المعادن أو المكملات الغذائية الأخرى. يجب عليك إحضار هذه القائمة معك في كل مرة تزور فيها طبيبًا أو إذا تم إدخالك إلى المستشفى. ومن المهم أيضا أن تحمل معك معلومات في حالة الطوارئ.

أسماء العلامات التجارية

  • حليب المغنيسيا®
  • بيدي-لاكس®
  • Almacon®(يحتوي على الألومنيوم هيدروكسيد، هيدروكسيد المغنيسيوم، سيميثيكون)
  • Alumox® (تحتوي على هيدروكسيد الألومنيوم، هيدروكسيد المغنيسيوم، سيميثيكون)
  • ConrX® AR (تحتوي على هيدروكسيد الألومنيوم، هيدروكسيد المغنيسيوم)
  • ديو فيوجن® (تحتوي على كربونات الكالسيوم، فاموتيدين، هيدروكسيد المغنيسيوم)

آخر مراجعة – 04/15/2019

تتحدث هذه المقالة عن دواء هيدروكسيد المغنيسيوم واستخدام هيدروكسيد المغنيسيوم، وتوفر لك معلومات طبية متخصصة بطريقة بسيطة لصالح القارئ العادي حيث يمكن استخدامها كمرجع لبعض المتخصصين، لذلك قد تحتوي على بعض المصطلحات باللغة الإنجليزية اللغة في حال كنت بحاجة إلى مزيد من التوضيح يرجى الاتصال بطبيبك أو متابعتنا على صفحاتنا الصيدلانية 2050 على الفيسبوك أو تابعنا على YouTube Ph2050

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.