A

الدواء الفيموبان واستخدام الفيموبان

لماذا يوصف هذا الدواء؟

يستخدم Alvimopan لمساعدة الأمعاء على التعافي بسرعة أكبر بعد جراحة الأمعاء، بحيث يمكنك تناول الأطعمة الصلبة ولها حركات الأمعاء العادية. Alvimopan في فئة من الأدوية تسمى مضادات مستقبلات mu-الأفيونية تعمل بشكل محيطي. يعمل من خلال حماية الأمعاء من آثار الإمساك للأدوية الأفيونية (المخدرة) التي تستخدم لعلاج الألم بعد الجراحة.

كيف يجب استخدام هذا الدواء؟

الفيموبان يأتي ككبسولة لتأخذ عن طريق الفم. وعادة ما تؤخذ مرة واحدة قبل فترة وجيزة من جراحة الأمعاء. بعد الجراحة، وعادة ما تؤخذ مرتين في اليوم لمدة تصل إلى 7 أيام أو حتى الخروج من المستشفى. سوف تجلب لك ممرضتك الدواء عندما يحين الوقت لتلقي كل جرعة.

هو ثلاثة استخدامات أخرى لهذا الدواء؟

لا ينبغي وصف هذا الدواء لاستخدامات أخرى؛ اطلب من طبيبك أو الصيدلي لمزيد من المعلومات.

ما هي الاحتياطات الخاصة التي يجب اتباعها؟

قبل تناول ألفيموبان،

  • أخبر طبيبك والصيدلي إذا كان لديك حساسية من ألفيموبان أو أي أدوية أخرى.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تأخذ أو اتخذت مؤخرا أي أدوية أفيونية (مخدرة) للألم. قد يخبرك طبيبك بعدم تناول ألفيموبان إذا كنت قد أخذت أي أدوية أفيونية خلال 7 أيام قبل الجراحة.
  • أخبر طبيبك والصيدلي ما هي الأدوية الأخرى وصفة طبية وغير وصفة طبية، والفيتامينات، والمكملات الغذائية، والمنتجات العشبية التي تتناولها أو تخطط لتناولها. تأكد من ذكر أي مما يلي: بعض حاصرات قنوات الكالسيوم مثل الديلتيازيم (Cardizem، Dilacor، Tiazac وغيرها) وفيراباميل (كلان، Isoptin، Verelan)؛ السيكلوسبورين (Gengraf، Neoral، Sandimmune)؛ يتراكونازول (Sporanox)؛ بعض الأدوية لعدم انتظام ضربات القلب مثل الأميودارون (Cordarone)., و الكينيدين, و الكينين (كوالاكين), و السبيرونولاكتون (ألداكتون, في ألداكتازيد). قد يحتاج طبيبك إلى تغيير جرعات الأدوية أو مراقبتك بعناية للتأكد من الآثار الجانبية.
  • أخبر طبيبك إذا كان لديك أو كان لديك أي وقت مضى انسداد كامل في الأمعاء (انسداد في الأمعاء)؛ أو أمراض الكلى أو الكبد.
  • أخبر طبيبك إذا كنت حاملا، أو تخطط لتصبح حاملا، أو الرضاعة الطبيعية.

ما هي التعليمات الغذائية الخاصة التي يجب أن أتبعها؟

ما لم يخبرك طبيبك بخلاف ذلك، استمر في نظامك الغذائي العادي.

What side effects can this medication cause?

Alvimopan may cause side effects. Tell your doctor if any of these symptoms are severe or do not go away:

  • constipation
  • gas
  • heartburn
  • difficulty urinating
  • back pain

Alvimopan may cause other side effects. Tell your doctor if you have any unusual problems while taking this medication.

In one study, people who took alvimopan for up to 12 months were more likely to experience heart attacks than people who did not take alvimopan. However, in another study, people who took alvimopan for up to 7 days following bowel surgery were no more likely to experience heart attacks than people who did not take alvimopan. Talk to your doctor about the risks of taking alvimopan.

If you experience a serious side effect, you or your doctor may send a report to the Food and Drug Administration’s (FDA) MedWatch Adverse Event Reporting program online (https://www.fda.gov/Safety/MedWatch) or by phone (1-800-332-1088).

في حالة الطوارئ/جرعة زائدة

في حالة الجرعة الزائدة، اتصل بخط المساعدة لمكافحة السم في 1-800-222-1222. و المعلومات متاحة أيضا على شبكة الإنترنت على العنوان التالي: https://www.poisonhelp.org/help. إذا كان الضحية قد انهار، مصاب بنوبة، لديه صعوبة في التنفس، أو لا يمكن إيقاظها، اتصل فوراً بخدمات الطوارئ في 911.

ما هي المعلومات الأخرى التي يجب أن أعرفها؟

اسأل طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك أي أسئلة حول ألفيموبان.

من المهم بالنسبة لك الاحتفاظ بقائمة مكتوبة بجميع الأدوية التي تتناولها وصفة طبية وغير وصفة طبية (بدون وصفة طبية)، بالإضافة إلى أي منتجات مثل الفيتامينات أو المعادن أو المكملات الغذائية الأخرى. يجب عليك إحضار هذه القائمة معك في كل مرة تزور فيها طبيبًا أو إذا تم إدخالك إلى المستشفى. ومن المهم أيضا أن تحمل معك معلومات في حالة الطوارئ.

الأسماء التجارية

  • Entereg®

آخر مراجعة – 11/01/2008

تتحدث هذه المقالة عن دواء الفيموبان واستخدام الفيموبان، وتوفر لك معلومات طبية متخصصة بطريقة بسيطة لصالح القارئ العادي حيث يمكن استخدامها كمرجع لبعض المتخصصين، لذلك قد تحتوي على بعض المصطلحات باللغة الإنجليزية في حال احتجت. مزيد من التوضيح يرجى الاتصال بطبيبك أو متابعتنا على صفحاتنا الصيدلة 2050 على الفيسبوك أو تابعنا على YouTube Ph2050

Add Comment

Click here to post a comment