دواء بروزاك كل ماتريد معرفتة الاستخدام , الجرعة , الاعراض الجانبية

كيف يعمل بروزاك (فلوكستين)؟

ينتمي دواء بروزاك (فلوكستين) إلى فئة من الأدوية تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs). يستخدم لعلاج الاكتئاب ويساعد على رفع المزاج. يستخدم بروزاك (فلوكستين) أيضًا لتقليل أو القضاء على أعراض اضطراب الوسواس القهري (OCD) وكذلك لعلاج اضطراب الأكل ، الشره المرضي العصبي.

بروزاك لعلاج الاكتئاب

تعمل مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية عن طريق زيادة كمية الناقل العصبي ، والتي تسمى السيروتونين ، والتي تتوفر في أجزاء معينة من الدماغ. على الرغم من أنك قد تبدأ في الشعور بتحسن خلال أسابيع قليلة من العلاج ، إلا أن التأثيرات الكاملة للدواء قد لا تكون واضحة إلا بعد مرور عدة أسابيع من العلاج.

قد اقترح طبيبك هذا الدواء لحالات أخرى غير تلك المذكورة في مقالات معلومات الدواء هذه. إذا لم تناقش ذلك مع طبيبك أو لم تكن متأكدًا من سبب تناولك لهذا الدواء ، فتحدث إلى طبيبك. لا تتوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب.

لا تعطِ بروزاك لأي شخص آخر ، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص الذين يتناولون بروزاك إذا لم يصفه الطبيب.

ما الشكل لدواء بروزاك؟

بروزاك 10 ملغ
تحتوي كل كبسولة خضراء مطبوع عليها “Dista 3104” و “PROZAC 10 mg” على فلوكستين حمض الهيدروكلوريك يعادل 10 ملغ من فلوكستين (32.3 ميكرولتر). المكونات غير الطبية: السيليكون والنشا. قشرة الكبسولة: كحول البنزيل ، بوتيل بارابين ، كربوكسي ميثيل سلولوز الصوديوم ، إديتيت ثنائي الكالسيوم الصوديوم ، FD&C Blue No. 1 ، جيلاتين ، أصفر أكسيد الحديد ، ميثيل بارابين ، بروبيل بارابين ، كبريتات الصوديوم لوريل ، بروبيونات الصوديوم

بروزاك 20 ملغ
تحتوي كل كبسولة خضراء وصفراء مطبوع عليها “Dista 3105” و “PROZAC 20 mg” على فلوكستين حمض الهيدروكلوريك يعادل 20 ملغ من فلوكستين (64.7 ميكرولتر). المكونات غير الطبية: السيليكون والنشا. قشرة الكبسولة: كحول البنزيل ، بوتيل بارابين ، كربوكسي ميثيل سلولوز الصوديوم ، إديتيت ثنائي الكالسيوم الصوديوم ، FD&C Blue No. 1 ، جيلاتين ، أصفر أكسيد الحديد ، ميثيل بارابين ، بروبيل بارابين ، كبريتات الصوديوم لوريل ، بروبيونات الصوديوم

كيف يمكنني استخدام Prozac؟

بروزاك لعلاج الاكتئاب:-

جرعة البداية الموصى بها من فلوكستين للبالغين هي 20 ملغ. بعد عدة أسابيع ، قد ينصحك طبيبك بزيادة الجرعة إذا لم تتحسن الأعراض. الحد الأقصى الموصى به من جرعة فلوكستين هو 60 ملغ يوميا. بمجرد السيطرة على الأعراض ، يجب استخدام أقل جرعة فعالة من فلوكستين كما يصفها الطبيب لمنع الأعراض من العودة. قد ينصحك طبيبك بالاستمرار في تناول عقار فلوكستين لعدة أشهر.

بروزاك لاضطراب الشره المرضي العصبي :-

الجرعة الموصى بها من البالغين هي 60 ملغ تؤخذ يوميا ، على الرغم من أن الجرعات المنخفضة قد تكون فعالة.

 بروزاك  لعلاج اضطراب الوسواس القهري :-

الجرعة الموصى بها من بروزاك (فلوكستين) تتراوح بين 20 ملغ إلى 60 ملغ تؤخذ مرة واحدة يوميا.

يمكن أن تؤثر أشياء كثيرة على جرعة الدواء التي يحتاجها الشخص ، مثل وزن الجسم والحالات الطبية الأخرى والأدوية الأخرى. إذا أوصى طبيبك بجرعة مختلفة عن تلك المذكورة هنا ، فلا تغير الطريقة التي تتناول بها الدواء دون استشارة طبيبك.

يؤخذ بروزاك (فلوكستين) عمومًا مرة واحدة يوميًا في الصباح. قد تؤخذ مع الطعام أو على معدة فارغة.

من المهم أن تأخذ هذا الدواء بالضبط كما وصفه طبيبك. إذا فاتتك جرعة ، خذها حالما تتذكرها. إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا ، تخطي الجرعة الفائتة وتابع جدول الجرعات المعتاد. لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض واحد تفويتها. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله بعد فقد جرعة ، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة.

طريقة حفظ وتخزين عقار بروزاك :-

تخزين Prozac في درجة حرارة الغرفة ، وحمايتها من الضوء والرطوبة ، والحفاظ عليه بعيدا عن متناول الأطفال.

لا تتخلص من الأدوية في مياه الصرف الصحي (على سبيل المثال أسفل الحوض أو في المرحاض) أو في القمامة المنزلية. اسأل الصيدلي عن كيفية التخلص من الأدوية التي لم تعد ضرورية أو منتهية الصلاحية.

من يجب ألا يتناول بروزاك؟

لا تأخذ بروزاك – فلوكستين إذا:

لديهم حساسية من فلوكستين أو أي مكونات الدواء
قد اتخذت مثبطات MAO (على سبيل المثال ، فينيلزين ، tranylcypromine) أو ثيوريدازين خلال 14 يومًا الماضية

لا تأخذ مثبطات MAO أو ثيوريدازين إلا بعد 5 أسابيع على الأقل من إيقاف علاجك مع بروزاك – فلوكستين.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة مع دواء بروزاك؟

الاعراض الجانبية لبروزاك prozac

يمكن أن تسبب العديد من الأدوية آثارًا جانبية. الآثار الجانبية هي استجابة غير مرغوب فيها للدواء عندما تؤخذ بجرعات طبيعية. الآثار الجانبية يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة ، مؤقتة أو دائمة.

الآثار الجانبية المذكورة أدناه ليست من ذوي الخبرة من قبل أي شخص يأخذ هذا الدواء. إذا كنت قلقًا بشأن الآثار الجانبية ، ناقش طبيبك مخاطر وفوائد هذا الدواء.

تم الإبلاغ عن الآثار الجانبية التالية من قبل 1٪ على الأقل من الأشخاص الذين يتناولون هذا الدواء. يمكن إدارة العديد من هذه الآثار الجانبية ، وقد يختفي بعضها بمفرده بمرور الوقت.

اتصل بطبيبك إذا كنت تعاني من هذه الآثار الجانبية وأنها شديدة أو مزعجة. قد يكون الصيدلي قادرًا على تقديم النصح لك بشأن إدارة الآثار الجانبية.

القلق
قلة الشهية
انخفاض القدرة الجنسية أو محرك الأقراص
إسهال
دوخة
نعاس
فم جاف
صداع الراس
زيادة التعرق
غثيان
الهلع
أعراض نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم) ، بما في ذلك:
القلق أو العصبية
قشعريرة برد
تعرق بارد
ارتباك
الجلد بارد ، شاحب
صعوبة في التركيز
نعاس
الجوع المفرط
نبضات سريعة
صداع الراس
رعشة أو المشي غير المستقر
التعب غير العادي أو الضعف
تعب
مشكلة في النوم
معده مضطربه
ضعف

بعض الاثار الجانبية الاخرى لبروزاك ؟

على الرغم من أن معظم الآثار الجانبية المذكورة أدناه لا تحدث في كثير من الأحيان ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة إذا لم تستشر طبيبك أو التماس العناية الطبية.

استشر طبيبك في أقرب وقت ممكن في حالة حدوث أي من الآثار الجانبية التالية:

تكبير الثدي أو الألم
صعوبة في التبول
نبضات سريعة أو غير منتظمة
هلوسة (سماع أو رؤية أشياء غير موجودة)
عدم القدرة على الجلوس لا يزال ، أو الأرق
غاب فترات الحيض
مشاكل عاطفية أو سلوكية جديدة أو تتفاقم
علامات رد الفعل التحسسي (مثل طفح جلدي أو خلايا أو حكة)
علامات النزيف (على سبيل المثال ، نزيف في الأنف غير عادي ، كدمات ، دم في البول ، سعال دموي ، نزيف اللثة ، جروح لا توقف النزيف)
علامات مشاكل الكبد (مثل الغثيان والقيء والإسهال وفقدان الشهية وفقدان الوزن وإصفرار الجلد أو بياض العينين والبول الداكن والبراز الباهت)
أعراض الهوس (على سبيل المثال ، انخفاض الحاجة إلى النوم ، والمزاج المرتفع أو العصبي ، والأفكار السباق)
أعراض زيادة الضغط في العين (على سبيل المثال ، انخفاض أو عدم وضوح الرؤية ، ألم العين ، العين الحمراء ، تورم العين)
التحدث والشعور والتصرف بحماس ونشاط لا يمكنك التحكم بهما
غير عادية أو غير مكتملة الجسم أو حركات الوجه
إفراز غير عادي للحليب (النساء)

متى يجب التوقف عن تناول بروزاك والرجوع للطبيب ؟

قد تحدث اضرار من تناول دواء بروزاك وتستدعى مراجعه الطبيب فورا

توقف عن تناول بروزاك وابحث عن رعاية طبية فورية في حالة حدوث أي مما يلي:

بعض اضرار بروزاك :-

التشنجات (النوبات)
علامات الحساسية الخطيرة (على سبيل المثال ، تقلصات في البطن ، صعوبة في التنفس ، غثيان وقيء ، أو تورم في الوجه والحلق)
علامات النزيف في المعدة (على سبيل المثال ، براز دموي أو أسود أو قطري ، إراقة دماء ، قيء دم أو مادة تشبه القهوة)
أعراض نقص صوديوم الدم (انخفاض صوديوم الدم) ، بما في ذلك:
ارتباك
التشنجات (النوبات)
نعاس
جفاف الفم
زيادة العطش
نقص الطاقة
أعراض متلازمة السيروتونين ، بما في ذلك:
إسهال
حمى
زيادة التعرق
تغير المزاج أو السلوك
ردود الفعل المفرطة النشاط
سباق نبضات القلب
الأرق
يرتجف أو يهز

قد يتعرض بعض الأشخاص لآثار جانبية غير تلك المذكورة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي أعراض تقلقك أثناء تناولك لهذا الدواء.

هل هناك أي احتياطات أو تحذيرات أخرى لبروزاك (فلوكستين)؟

قبل البدء في استخدام الدواء ، تأكد من إبلاغ طبيبك بأي حالات طبية أو حساسية لديك ، وأي أدوية تتناولها ، سواء كنت حاملاً أو مرضعة ، وأي حقائق أخرى مهمة حول صحتك. قد تؤثر هذه العوامل على كيفية استخدام هذا الدواء.

الحساسية:

حوالي 7 ٪ من الأشخاص الذين يتناولون فلوكستين يصابون بطفح جلدي أو خلايا. ما يقرب من ثلث هؤلاء الناس بحاجة إلى التوقف عن العلاج بسبب الطفح الجلدي. إذا أصبت بطفح جلدي أثناء تناول هذا الدواء ، استشر طبيبك في أقرب وقت ممكن.

النزيف:

قد يتسبب الفلوكستين في انخفاض عدد الصفائح الدموية في الدم ، مما قد يجعل من الصعب وقف جروح النزيف. إذا لاحظت أي علامات للنزيف ، مثل نزيف الأنف المتكرر ، أو الكدمات غير المبررة ، أو البراز الأسود والقطر ، أخبر طبيبك في أقرب وقت ممكن. سيطلب طبيبك إجراء فحوصات دم روتينية للتأكد من اكتشاف المشكلات المحتملة مبكراً.

صحة العظام:

قد يزيد فلوكستين ، مثل أدوية SSRI الأخرى ، من خطر الاصابة بكسور في العظام ، خاصة إذا كنت كبير السن أو مصابًا بهشاشة العظام أو غيرها من عوامل الخطر الرئيسية لكسر العظام. توخ الحذر الشديد لتجنب السقوط ، خاصة إذا كنت تعاني من الدوار أو انخفاض ضغط الدم. قد يراقب طبيبك عظامك أثناء تناولك لهذا الدواء.

مرض السكري:

قد يسبب فلوكستين تغيرات في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم. إذا كنت تعاني من مرض السكري ، ناقش مع طبيبك كيف يمكن أن يؤثر هذا الدواء على حالتك الطبية ، وكيف يمكن أن تؤثر حالتك الطبية على جرعات وفعالية هذا الدواء ، وما إذا كانت هناك حاجة إلى مراقبة خاصة.

قد يرغب طبيبك في مراقبة نسبة السكر في الدم بعناية أكبر أثناء تناولك للبروزاك فلوكستين.

النعاس / انخفاض اليقظة:

قد يتسبب الفلوكستين في حدوث النعاس أو الدوار ، مما يؤثر على قدرتك على القيادة أو تشغيل الآلات. تجنب هذه المهام الخطرة وغيرها حتى تحدد كيف يؤثر هذا الدواء عليك.

الجلوكوما:

هذا الدواء قد يسبب أعراض الجلوكوما (زيادة الضغط في العين) لتصبح أسوأ. إذا كنت تعاني من الجلوكوما ، ناقش مع طبيبك كيف يمكن أن يؤثر هذا الدواء على حالتك الطبية ، وكيف يمكن أن تؤثر حالتك الطبية على جرعات وفعالية هذا الدواء ، وما إذا كانت هناك حاجة إلى مراقبة خاصة. أبلغ طبيبك عن أي تغييرات في الرؤية في أقرب وقت ممكن أثناء تناولك هذا الدواء.

إيقاع القلب:

يمكن أن يسبب فلوكستين تغيرات في الإيقاع الطبيعي للقلب ، بما في ذلك ضربات قلب غير منتظمة تسمى إطالة كيو تي. إطالة كيو تي هي حالة خطيرة تهدد الحياة ويمكن أن تسبب الإغماء والنوبات والموت المفاجئ. إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بإيقاع القلب (على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب أو الذبحة الصدرية أو انخفاض مستويات البوتاسيوم أو المغنيسيوم) ، ناقش مع طبيبك كيف يمكن أن يؤثر هذا الدواء على حالتك الطبية ، وكيف يمكن أن تؤثر حالتك الطبية على الجرعات وفعالية هذا الدواء ، وما إذا كان هناك حاجة إلى مراقبة خاصة.

وظائف الكلى:

قد يؤثر مرض الكلى الحاد على كيفية إزالة فلوكستين من الجسم ويساهم في حدوث آثار جانبية. إذا قمت بتخفيض وظائف الكلى أو أمراض الكلى ، ناقش مع طبيبك كيف يمكن أن يؤثر هذا الدواء على حالتك الطبية ، وكيف يمكن أن تؤثر حالتك الطبية على الجرعات وفعالية هذا الدواء ، وما إذا كانت هناك حاجة إلى مراقبة خاصة.

وظائف الكبد:

قد يؤدي مرض الكبد أو انخفاض وظائف الكبد إلى تراكم هذا الدواء في الجسم ، مما يسبب آثارًا جانبية. إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد ، ناقش مع طبيبك كيف يمكن أن يؤثر هذا الدواء على حالتك الطبية ، وكيف يمكن أن تؤثر حالتك الطبية على الجرعات وفعالية هذا الدواء ، وما إذا كانت هناك حاجة إلى مراقبة خاصة. قد يرغب طبيبك في اختبار وظائف الكبد بانتظام من خلال اختبارات الدم أثناء تناولك لهذا الدواء.

إذا واجهت أعراض مشاكل في الكبد مثل التعب ، والشعور بالإعياء ، وفقدان الشهية ، والغثيان ، وإصفرار الجلد أو بياض العينين ، والبول الداكن ، والبراز شاحب ، وآلام البطن أو التورم ، وحكة الجلد ، اتصل بطبيبك على الفور.

انخفاض مستويات الصوديوم:

قد يسبب هذا الدواء انخفاض مستويات الصوديوم ، خاصة بالنسبة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من الجفاف والأشخاص الذين يتناولون مدرات البول (حبوب الماء). اتصل بطبيبك إذا لاحظت أعراض انخفاض الصوديوم مثل الالتباس أو التركيز أو مشاكل في الذاكرة أو الضعف أو عدم الثبات.

الحالات النفسية:

تم الإبلاغ عن أن الفلوكستين يسبب نوبات الهوس ، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب. تشمل علامات الهوس مستويات الطاقة القصوى ، والهلوسة ، والريبة ، والعدوان أو صعوبة تركيز أفكارك. إذا واجهت أيًا من هذه ، أو إذا لاحظت هذه العلامات لدى أحد أفراد الأسرة الذي يتناول عقار فلوكستين ، فاتصل بطبيبك على الفور. يجب أن يراقب طبيبك عن كثب التغييرات العاطفية والسلوكية أثناء تناول هذا الدواء.

ما هي الأدوية الأخرى التي يمكن أن تتفاعل مع بروزاك (فلوكستين)؟

قد يكون هناك تفاعل بين بروزاك (فلوكستين)  وأي من الأمور التالية:

abiraterone
حمض الصفصاف (ASA)
كحول
الفوزوسين
أمانتادين
اميودارون
الأمفيتامينات (على سبيل المثال ، ديكسترو أمفيتامين ، ليسديكسامفيتامين)
الأدوية المضادة للسرطان (على سبيل المثال ، بوسنتان ، كابسيتابين ، دوكسوروبيسين ، فلورويوراسيل)
مضادات الهيستامين (على سبيل المثال ، السيتريزين ، الدوكسيل أمين ، ديفينهيدرامين ، هيدروكسيزين ، لوراتادين)
مضادات الذهان (على سبيل المثال ، كلوربرومازين ، كلوزابين ، هالوبيريدول ، أولانزابين ، كويتيتان ، ريسبيريدون)
apixaban
aprepitant
اتومكيسيتين
مضادات الفطريات الآزولية (مثل الفلوكونازول ، الكيتوكونازول ، الفوريكونازول)
الباربيتورات (مثل الفينوباربيتال والسيكوباربيتال)
البنزوديازيبينات (على سبيل المثال ، ألبرازولام ، ديازيبام ، لورازيبام)
حاصرات بيتا الأدرينالية (على سبيل المثال ، أتينولول ، بروبرانولول ، سوتالول)
منبهات beta-2 (مثل فورموتيرول وإنداكاتيرول وسالميتيرول)
بروموكريبتين
بوبروبيون
بوسبيرون
cabergolinecaptopril
السيليكوكسيب
الكلورال هيدرات
الكلوروكين
سيميتيدين
clopidrogrel
دابيغاتران
degarelix
ديزموبريسين
دإكسترومثورفن
أدوية السكري (على سبيل المثال ، الكلوربروباميد ، glipizide ، glyburide ، الأنسولين ، rosiglitazone)
ديسوبيراميد
هيدروكلوريد Dofetilide
دومبيريدون
dronedarone
enzalutamide
فاموتيدين
فينجوليمود
فليكاينيد
فلوفاستاتين
galantamine
جمفبروزيل
الهيبارين
مثبطات إنزيم الانتزاخ العكسي الخالي من النوكليوسيد (NNRTIs ؛ على سبيل المثال ، ديلافيردين ، إيفافرينز ، إيترافيرين ، نيفيرابين)
مثبطات الأنزيم البروتيني لفيروس نقص المناعة البشرية (على سبيل المثال ، atazanavir ، indinavir ، ritonavir ، saquinavir)
hydrochlorthiazide
إربيسارتان
ينزوليد
يوبروليد
يفوثيروكسين
ينزوليد
الليثيوم
اللوسارتان
الهيبارين ذو الوزن الجزيئي المنخفض (على سبيل المثال ، الدالتيبارين ، الإينوكسابارين ، النادروبين)
المضادات الحيوية لماكرولايد (على سبيل المثال ، كلاريثروميسين ، إريثروميسين)
مابروتيلين
المفلوكين
الميثادون
ميتوكلوبراميد
الميثيلين الأزرق
ميترونيدازول
mexiletine
الميفيبريستون
mirabegron
ميرتازابين
مثبطات أوكسيديز أحادية الأمين (MAOIs ، على سبيل المثال ، موكلوبميد ، فينيلزين ، رازاجيلين ، سيليجيلين ، ترانيل سيبرومين)
مرخيات العضلات (على سبيل المثال ، سيكلوبنزابرين ، ميثوكاربامول ، أورفينادرين)
مسكنات الألم المخدرة (على سبيل المثال ، الكودايين ، الفنتانيل ، المورفين ، أوكسيكودون)
نيفازودون
النيفيدبين
الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ؛ على سبيل المثال ديكلوفيناك وإيبوبروفين ونابروكسين)
اوكتريوتيد
أوميبرازول
بنتاميدين
البنتوكسيفيلين
prasugrel
بروكاييناميد
بروبافينون
مثبطات بروتين كيناز (على سبيل المثال ، بوسوتينيب ، داساتينيب ، إيماتينيب ، نيلوتينيب)
الكينيدين
كينين مادة شبه قلوية
مضادات حيوية الكينولون (على سبيل المثال ، سيبروفلوكساسين ، النورفلوكساسين ، أوفلوكساسين)
ريفامبين
ريفاروكسيبان
romidepsin
نبتة سانت جون
سكوبولامين
الأدوية المضبوطة (على سبيل المثال ، كاربامازيبين ، كلوبازام ، جابابنتين ، ليفيتيراسيتام ، الفينيتوين ، بريميدون ، توبيرامات ، حمض فالبرويك ، زونيساميد)
مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية الأخرى (مثبطات SSRIs ؛ على سبيل المثال ، سيتالوبرام ، دولوكستين ، فلوكستين ، باروكستين ، سيرترالين)
مضادات السيروتونين (مثل الجرانيترون ، الأوندانسيترون)
مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين / النورابرين (SNRIs ؛ على سبيل المثال ، ديسفينلافاكسين ، ديولوكستين ، فينلافاكسين)
سوليفيناسين
سلفاديازين
السلفاميثوكسازول
تاكروليموس
تاموكسيفين
تيربينافين
التيترابينازين
تيكاجريلور
تيكلوبيدين
تولتيرودين
ترامادول
ترازودون
مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (على سبيل المثال ، أميتريبتيلين ، ديسيبرامين ، إيميبرامين ، تريميبرامين)
ميثوبريم
أدوية “التريبتان” الصداع النصفي (على سبيل المثال ، إيليتريبتان ، سوماتريبتان)
التربتوفان
vandetanib
vemurafenib
فيتامين ه
الوارفارين
zafirlukast
زوبيكلون

إذا كنت تتناول أيًا من هذه الأدوية ، فتحدث مع طبيبك أو الصيدلي. حسب ظروفك الخاصة ، قد يرغب طبيبك في:

  • توقف عن تناول أحد الأدوية ،
  • تغيير واحد من الأدوية إلى آخر ،
  • تغيير الطريقة التي كنت تأخذ واحد أو كلا من الأدوية ، أو
  • اترك كل شيء كما هو.

التفاعل بين دوائين لا يعني دائمًا أنه يجب عليك التوقف عن تناول أحدهما. تحدث إلى طبيبك حول كيفية إدارة أي تفاعلات دوائية أو ينبغي إدارتها.

الأدوية الأخرى بخلاف تلك المذكورة أعلاه قد تتفاعل مع هذا الدواء. أخبر طبيبك أو الواصف عن جميع الوصفات الطبية ، دون وصفة طبية (بدون وصفة طبية) ، والأدوية العشبية التي تتناولها.

اخبر طبيبك ايضا عن عن أي المكملات الغذائية التي تأخذها.

اخبر طبيبك عن عاداتك  لأن الكافيين أو الكحول أو النيكوتين الموجود في السجائر  يمكن أن يؤثر على عمل العديد من الأدوية

الشركة المنتجة  :- اسم الشركة المصنعة ايلي-ليلي المحدودة Eli Lilly & Co Ltd  شركة ليلي للادوية الامريكية

بدائل البروزاك

ايفوريكس EVOREX 20MG CAP Jazeera Pharmaceutical Industries (JPI)
فلوتين FLUTIN 20MG CAPSULE Gulf Pharmaceutical Industries (Julphar)
فلوتين 20 ملغ FLUTIN 20MG-5ML SYRUP Gulf Pharmaceutical Industries (Julphar)
اوكسيتين OXETINE 20MG F.C. TABLETS The Jordanian Pharmaceutical Manufacturing Medical Equipment Co. Ltd. (JPM)
فلوزين FLUZYN 20MG CAPSULES OMAN PHARMACEUTICAL PRODUCTS
فلوكسيتين FLUOXETIN HEXAL 20MG CAPSULES HEXAL
ساليباكس SALIPAX 20 MEPHA
فلوزاك FLOZAK RIYADH PHARMA
انكسيتين ANXETIN DAR ALDAWA

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.