Uncategorizedالفيديوفيروس كورونا

الأمراض والفيروسات من عائلة فيروس كورونا: ترجمه

سيناقش هذا الدرس اثنين من أهم أعضاء عائلة فيروس كورونافيريدي. تسبب أحد الفيروسات في هذه العائلة في حالة من الذعر في جميع أنحاء العالم منذ وقت ليس ببعيد ، من خلال حالة تسمى السارس ، والآخر يسبب الذعر في الوقت الحالي ، من خلال حالة تسمى MERS.
عائلة الفيروسات Coronaviridae

في هذا الدرس ، سنلقي نظرة على واحدة من أكثر أسر الفيروسات إثارة ، عائلة كورونافيريدي. أعلم ما تفكر به ، فربما لا تكون الفيروسات مثيرة! ولكن ، أعدك أنني سأشير إلى بعض الحقائق الرائعة حول فيروسات كورونا أثناء بحثنا في البنية ، وأنماط انتقال العدوى وبعض الأمراض المرتبطة بهذه العائلة.

Coronaviridae هيكل ونقل

تحتوي الفيروسات الموجودة في هذه العائلة على جينوم أحادي الجينات RNA ذو حبلا إيجابي. إنها متوسطة الحجم وكبسولاتها تتخذ شكل حلزوني. الأمر الرائع حقًا هو أن فيروسات كورونا يتم التعرف عليها بسهولة تحت المجهر. تحتوي هذه الفيروسات على غلاف يحتوي على مجموعة من البروتينات السكرية التي تبرز مثل المسامير.

تشكل هذه المسامير شكلًا مألوفًا للغاية ، يشبه التاج الذي يجلس على رأس الملك أو الملكة. هذا هو السبب في أن كلمة “كورونا” تعني “التاج” في اللاتينية ، وبالتالي ، تعطي هذه العائلة “الملكية” ، إذا جاز التعبير ، اسمها.

إن ملك وملكة هذه العائلة المالكة مريضة تمامًا معظم الوقت ، وهي تصيب الخدم والعبيد بطريقتين رئيسيتين. أولاً ، تعطس الملكة قليلاً ، وتنقل هذه الفيروسات عن طريق الجهاز التنفسي ، ولا يمكن للملك الخروج من عرشه – المرحاض الذي هو عليه. وبالتالي ، تنتقل هذه الفيروسات أيضًا عبر طريق الفم. هذا يعني أن شيئًا ما يحمل فيروسات تنتقل في براز شخص واحد ، مثل الماء الملوث ، سينتهي به الأمر إلى إصابة الشخص الذي يشرب هذا الماء بالغثيان.

(السارس: الأمراض والفيروسات من عائلة فيروس Coronaviridae ، 2013)

المراجع:

السارس: الأمراض والفيروسات من عائلة فيروس Coronaviridae. (2013 ، 25 أغسطس). استردادها من

(SARS: Diseases and Viruses of the Coronaviridae Virus Family, 2013)

Bibliography:

SARS: Diseases and Viruses of the Coronaviridae Virus Family. (2013, August 25). Retrieved from https://study.com/academy/lesson/sars-diseases-and-viruses-of-the-coronaviridae-virus-family.html.

SARS: Diseases and Viruses of the Coronaviridae Virus Family

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى