Iأقراص و كبسولاتالترتيب الأبجدي للأدويةالمكملات الغذائيةشراب و محلولمكملات غائيه بالفممكملات غذائية

إميولانت بلس كبسولات مقوية للمناعة Immulant Plus Capsules

مقالة اليوم إميولانت بلس كبسولات مقوية للمناعة و هل يفيد في علاج الكورونا 

هل يستخدم إيميولانت بلس لرفع المناعة و ما هي مكونات كبسولات إميولانت بلس  , و هل يمكن إستخدامها مع الحمل و الرضاعة و هل حقا تفيد في علاج الكورونا ؟

إميولانت بلس كبسولات 

عبارة عن كبسولات جيلاتينية، ويوجد بهذا الدواء مادة فعالة قوية تعمل علي تنظيم جهاز المناعة خصوصا للذين يعانون من نقص المناعة بدرجة كبيرة فهو يتكون من عشب طبيعي يساعد على تحسين المناعة.

كل قرص جيلاتيني يحتوي على خلاصة عشبة إشينسيا الجافة وهما مادتي  إشيناكوسيد وخلاصة بربرين وجذور جولدن سيل الجافة .

يعمل على علاج المناعة ويعمل كمكمل غذائي لدعم الجهاز المناعي بالجسم.

التركيب:

خلاصه الأيشينسيا :

جذور إشنسا غنية بألكيل أميدات ، والتي تنشط نشاط الماكروفاج وتدعم الاستجابات المناعية الصحية.

     فوائد إشينسيا:
♦ يتم دراسة هذا العشب على نطاق واسع لقدرتها على دعم وظيفة المناعة الصحية.

♦ تُصنف إشنسا على أنها مُعدِّل مناعي – فهي تحفز النشاط البلعمى بينما تعدل إفراز السيتوكين في نفس الوقت. *             تظهر الدراسات الميكانيكية أن إشنسا تدعم صحة الجهاز التنفسي.

♦ عندما يتم استخدام إشنسا كمدخل واحد, توصلت مراجعة دراسة  كوكرين لعام 2014 لـ 24 تجربة علي 4631 مشاركًا          إلى أن إشنسا يقدم بعض الفوائد لرفع المناعه ولكن ليس له فائدة كبيرة للدعم المناعي المؤقت وقت المرض الحاد .

♦ وجد التحليل التلوي  لعام 2015 لست تجارب سريرية و 2458 مشاركًا فوائد كبيرة إشنسا على الدواء الوهمي placebo  في دعم صحة الجهاز التنفسي والجهاز المناعي

خلاصه الجولدين سيل :

ويطلق عليها أيضا الجولدن سيل الصيني ، بلسم العين ، جذر العين ، التوت البري.

  • يستخدم  أيضًا في نزلات البرد وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، وكذلك انسداد الأنف وحمى القش. يستخدم بعض الأشخاص غولدسيال لاضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك آلام في المعدة وتورم (التهاب المعدة) ، وقرحة هضمية ، والتهاب القولون ، والإسهال ، والإمساك ، والبواسير ، والغازات المعوية.
  • يستخدم  للالتهابات المسالك البولية ، والنزيف الداخلي ، والنزيف بعد الولادة ، واضطرابات الكبد ، والسرطان ، ومتلازمة التعب المزمن ، واليرقان ، والسيلان ، والحمى ، والالتهاب الرئوي ، والملاريا ، والسعال الديكي ، واضطراب الأكل يسمى فقدان الشهية.
  • تستخدمه النساء لألم المهبل والتورم ومشاكل الحيض.
  • يتم تطبيق الجولدين سيل على الجلد للطفح الجلدي والقرحة والتهابات الجروح والحكة والأكزيما وحب الشباب والقشرة والقوباء الحلقية وبثور الهربس والقروح الباردة. يتم استخدامه كغسول للفم والتهاب اللثة.

    أليةعمل جولدين سيل: 

♦ يحتوي على مادة البربارين الكيميائية ،والبيربيرين الذي له طعم مر، وله خواص مضادة للبكتريا والطفيليات المعوية، وله أثر مهدئ على الجهاز العصبي المركزي. ، يمكن أن يمنع البكتيريا من الالتصاق بجدران المسالك البولية.

♦ يحتوي البربرين أيضًا على خصائص يمكنها خفض ضغط الدم وتحسين عدم انتظام ضربات القلب. بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث المبكرة إلى أن البربارين يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول “الضار” منخفض الكثافة.

♦ لا توجد أدلة كافية عن إستخدامه في هذه المجالات العلاجيه
التهابات المسالك البولية.
البواسير.
اضطراب المعدة.
فقدان الشهية (فقدان الشهية).
قرحة المعدة.
التهاب القولون.
اضطرابات الحيض.
متلازمة التعب المزمن .
التهاب الملتحمة.
إحتقان بالأنف.
حمى القش.
شروط أخرى.
هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقييم جولدبن سيل لهذه الاستخدامات. 

هناك اثنان من القلويدات الأساسية في الفقمة الذهبية هما:

• الهايدراستين والذي بينت الدراسات البحثية في كندا عام 1960م. أن له فعل قابض على الأوعية الدموية، وأن له فعل مقوي عام للجهاز العصبي اللاإرادي.

• كذلك توجد كميات أصغر من الكانادين والذي له تأثير منشط على العضلات والرحم، ولقد تم إجراء بحوث قليلة حول الفقمة الذهبية نفسها، ولازال البحث جاري فيما قد تبوح به من اسرار طبية أخرى في المستقبل.

إن البيربيرين الذي يتراوح ما بين 0.5-6% من القلويدات يظهر في جذور أو ريزومات الفقمة الذهبية وساقها الأرضية، وقد خضع لدراسات مكثفة.

دواعي استعمال إميولانت بلس كبسولات:

1- يستخدم لتحسين أداء الجهاز المناعي.

2- يستخدم كمكمل غذائي.

3- يستخدم في حالات الإجهاد والضغط النفسي.

4- يستخدم لاستعادة النشاط العقلي والذهني.

5- يقوم  بتنشيط الجهاز المناعي بدرجة قوية وكبيرة.

6- يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة.

الجرعة وطريقة استخدام إميولانت بلس كبسولات:

لكل دواء جرعة محددة يجب أن تأخذها وفقا لما ينصحك به الطبيب لعدم حدوث خطأ في أي وقت.

الجرعة المناسبة لاستخدام هذا الدواء كبسولة 3 مرات يوميا وذلك حسب إرشادات الطبيب وحسب السن المناسب لك فلا يجب أن تتناوله إلا بعد استشارة الطبيب.

• كما يوجد  اميولانت شراب للأطفال ولكن يجب أن أن يستشيروا الطبيب أولاً.

• للأطفال الجرعة تكون كبسولة مرتين يومياً فقط حسب استشارة الطبيب.

الاعراض الجانبية لدواء إميولانت بلس كبسولات:

1- من المعروف أن لكل دواء العديد من الاعراض الجانبية التي عند قراءتها يجب أن تتوخى الحذر وتقوم باستشارة الطبيب أولا قبل الاستخدام لعدم حدوث أي ضرر بصحتك على الحال ومن أكثر الاعراض الجانبية للدواء التي يتعرض لها البعض من دواء إميولانت بلس كبسولات وهي الأكثر شيوعاً .

  • آلام واضطرابات في المعدة.
  • القيء والغثيان.
  • إسهال أو أمساك.
  • فقدان الشهية.
  • خسارة الوزن أو زيادة في تناول الطعام مما يسبب زيادة الوزن.
  • جفاف الحلق.
  • ارتفاع بسيط في ضغط الدم.
  • آلام في مناطق مختلفة من الجسم.
  • ظهور التهابات وتقرحات بالجسم.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.

موانع استخدام إميولانت بلس كبسولات :

لكل دواء مجموعة من الموانع الخاصة بالاستخدام التي إذا حدث وتناولها شخص يحدث له آثار جانبية مضاعفة ويصاب ببعض الأمراض التي يصعب علاجها ويوجد أيضاً مجموعة من الاحتياطات التي يجب أن تراعيه وتقوم لها حتى لا تصاب بالأمراض ومن أهم الاحتياطات وموانع استخدام دواء إميولانت بلس كبسولات:

  1.  إذا كنت تعاني من الحساسية المفرطة يجب أن لا تستخدم دواء إميولانت بلس .
  2.  إذا كنت تعاني من حساسية من أي مكون من مكونات الدواء لا تقوم باستخدام إميولانت بلس كبسولات.
  3.  يجب أن يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة.
  4. يجب أن يحفظ الدواء بعيدا عن متناول الأطفال.
  5.  لا يجب أن يستخدم إميولانت بلس للأطفال أقل من 5 سنوات.
  6.  إذا كنت تعاني من نقص المناعة الذاتية لا يجب أن تستخدم هذا إميولانت بلس .
  7.  إذا كنت تتناول أدوية مثبطة للمناعة أو زرع الأعضاء لا يجب أن تستخدم دواء إميولانت بلس كبسولات.

اميولانت بلاس فى الحمل والرضاعة :-

 الاحتياطات والتحذيرات الخاصة  بإستخدام الجولدين سيل:

الحمل والرضاعة: يعد استخدام الجولدين سيل في أثناء الحمل أو الرضاعة غير آمن على الإطلاق بالنسبة للرضيع. يمكن للمادة الكيميائية الخطرة في الجولدين سيل عبور المشيمة ويمكن أن تجد طريقها إلى حليب الثدي. تطور تلف الدماغ في الأطفال حديثي الولادة المعرضين . لذلك لا تستخدم  الجولدين سيل أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

الأطفال: لا تستخدم الجولدين سيل في الأطفال حديثي الولادة. فمن غير المحتمل بالنسبة لهم قد يسبب تلفًا فى الدماغ.

يحذر استخدام العقار أثناء فترة الحمل حيث يسبب تشوه الأجنة.

يحذر استخدام العقار أثناء فترة الرضاعة حيث تنتقل للرضيع مع حليب الأم ويؤثر على صحته.

كما يجب قبل استخدام أي دواء أن تقوم بعمل التحاليل اللازمة وتعرف الطبيب ما الأدوية التي تتناولها حتى يقرر ما إذا يعطيك الدواء أم لا حتى لا يحدث آثار جانبية تؤثر على صحتك وبقوة شديدة يصعب علاجها.

التفاعلات الدوائيه للأيميولانت  :

  • تفاعل معتدل
  • يتفاعل السيكلوسبورين (Neoral ، Sandimmune) مع GOLDENSEAL

يكسر الجسم السيكلوسبورين (Neoral ، Sandimmune) للتخلص منه. قد يقلل Goldenseal مدى سرعة تكسر الجسم للسيكلوسبورين (Neoral ، Sandimmune). قد يتسبب هذا في وجود الكثير من السيكلوسبورين (Neoral ، Sandimmune) في الجسم وربما يسبب آثارًا جانبية.

  • يتفاعل Digoxin (Lanoxin) مع GOLDENSEAL

قد يؤدي تناول GOLDENSEAL مع الديجوكسين (Lanoxin) إلى زيادة طفيفة جدًا في مستويات الديجوكسين (Lanoxin) في الجسم. ولكن لا يبدو أن هذا تفاعل هام.

  • الأدوية التي تغيرها الكبد (ركائز السيتوكروم P450 2D6 (CYP2D6)) تتفاعل مع GOLDENSEAL

يتم تغيير بعض الأدوية وتفكيكها بواسطة الكبد. قد يقلل Goldenseal مدى سرعة تكسر الكبد لبعض الأدوية. يمكن أن يزيد تناول غولدسيل مع بعض الأدوية التي يغيرها الكبد من الآثار والآثار الجانبية لدواءك. قبل تناول الكلام الذهبي مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تتناول أي أدوية يغيرها الكبد.

تشمل بعض الأدوية التي يتم تغييرها بواسطة الكبد أميتريبتيلين (Elavil) ، كلوزابين (كلوزاريل) ، كوديين ، ديسيبرامين (Norpramin) ، donepezil (Aricept) ، fentanyl (Duragesic) ، flecainide (Tambocor) ، fluoxetine (Prozac) ، meperidine (Demerol) ، methadone (Dolophine) ، metoprolol (Lopressor ، Toprol XL) ، olanzapine (Zyprexron) ، Ziprexa) ، ) ، ترامادول (Ultram) ، trazodone (Desyrel) ، وغيرها.

  • الأدوية التي تغيرها الكبد (ركائز السيتوكروم P450 3A4 (CYP3A4)) تتفاعل مع GOLDENSEAL

يتم تغيير بعض الأدوية وتكسيرها بواسطة الكبد.  قد يقلل Goldenseal مدى سرعة تفكك الكبد لبعض الأدوية. يمكن أن يزيد تناول غولدسيل مع بعض الأدوية التي يتم تفتيتها بواسطة الكبد من الآثار والآثار الجانبية لبعض الأدوية. قبل تناول goldenseal ، تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تتناول أي أدوية يغيرها الكبد.

بعض الأدوية التي تغيرها الكبد تشمل lovastatin (Mevacor) ، ketoconazole (Nizoral) ، itraconazole (Sporanox ) ، فيكسوفينادين (أليجرا) ، تريازولام (هالسيون) ، وغيرها الكثير.

  • تتفاعل الأدوية التي تنقلها المضخات في الخلايا (ركائز P-Glycoprotein) مع GOLDENSEAL

يتم نقل بعض الأدوية عن طريق المضخات في الخلايا. قد تجعل Goldenseal هذه المضخات أقل نشاطًا وتزيد من مقدار امتصاص بعض الأدوية للجسم. قد يزيد هذا من كمية بعض الأدوية في الجسم ، مما قد يؤدي إلى المزيد من الآثار الجانبية. ولكن لا توجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان هذا مصدر قلق كبير.

تشمل بعض الأدوية التي يتم نقلها بواسطة هذه المضخات etoposide ، paclitaxel ، vinblastine ، vincristine ، vindesine ، ketoconazole ، itraconazole ، amprenavir ، indinavir ، nelfinavir ، saquinavir ، cimetidine ، ranitidine ، diltiazem ، verapamil ، corticosteroids ، erythromycin ، cisapride (Propulsid) ، fexofenadine (Allegra) ، cyclosporine ، loperamide (Imodium) ، quinidine ، وغيرها.

هل يفيد أيميولانت مرضي الكورونا ؟

كما اشارت الدراسات فإن إستخدام إيميولانت علي مدي طويل قد يساعد في رفع المناعه و لكن عند إستخدامه في حاله وجود إصابة مفاجأه نحصل علي نتائج أقل لأنه يعمل علي المدي الطويل.

كما ان الكوفيد 19 يهجم علي الرئه مسببا رد فعل مناعي المسمي بعاصفه السيتوكين في حالات الأمراض الحرجه لكبار السن و جميع نظريات العلاج بأدويه مثل البلاكونيل و الكيفزارا تبحث عن تقليل هذه العاصفه لكن الأيميولانت علي العكس يحفز السيتوكينز لذلك إذا كنت تشك في إصابتك بالفيروس توقف تماما عن ايميولانت كبسولات.

ماأهمية جهاز المناعة للجسم؟

مهمة خارجية وهي حماية الجسم من أية عوامل خارجية قد تؤذيه.
مهمة داخلية وهي الإشراف على خلايا الجسم والتأكد من قيامها بمهامها اليومية بسلاسة والحفاظ على عدم ارتفاع عدد الأجسام الضارة الناتجة عن عمليات الأيض عن حدٍ معين.

متى يبدأ جهاز المناعة بالتداعي والانهيار؟

– عندما يزداد عدد مهاجميه من جراثيم وأجسام غريبة.
– عندما يفقد قدرته على التمييز بين الخلايا الصديقة في الجسم والخلايا الضارة من خارج الجسم.
– عندما يكون الجهاز المناعي ضعيفاً بالأصل منذ الولادة.

ما هي أسباب ضعف المناعة؟

– السهر، يحتاج الجسم إلى 7-9 ساعات من النوم يومياً، وذلك يقلل من إفراز هرمون التوتر لديك ويجعل جسمك أقل عرضة للالتهابات.
– ممارسة الرياضة بشكل منتظم يرفع من مستويات هرمونات السعادة لديك ويزيد من إنتاج الجسم لمواد كيميائية تساعد على تحسين النوم.
– تناول السكريات والكربوهيدرات بكثرة، تعطل عمل الجهاز المناعي لبضعة ساعات بعد تناولها.
– اذا كنت لم تتناول فواكه وخضار طازجة، فعليك الانتباه إلى الحمضيات من الفواكه كالكيوي والتفاح والعنب الأحمر، ومن الخضروات كالبصل والسبانخ والبطاطا الحلوة والجزر والثوم.
– لم تتناول طعام صحي، فقط تناول شوربة الدجاج التقليدية لمحاربة أعراض الانفلونزا.
– الاكثار من استهلاك الكافيين والتدخين وتناول الكحول.
– الشعور بالتوتر المستمر يجعل جسمك يفرز هرمونات تضعف جهازك المناعي.
– حبك للعزلة والاختلاط بالآخرين، فالأشخاص الذين يشعرون أنهم أكثر قرباً وتواصلاً مع أصدقائهم، هم أقل عرضة للأمراض من الآخرين.
– الحزن يضعف جهازك المناعي، تشير الدراسات إلى قدرة هرمونات السعادة التي يفرزها الجسم عند الضحك على تحفيز عمل جهاز المناعة، بالإضافة إلى إفراز نوع خاص من خلايا الدم البيضاء التي تستدعى خصيصاً كمكافأة للضحوك.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى