معلومات عن فلوكا – Fluca | لمعالجة إلتهابات الجفن وبصلة الملتحمة وقرنية العين

دليل أسعار الدواء من موقع الصيدلية – Pharmacy 2050 – سعر ومواصفات الأدوية والمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل من الصيدلية.

هذه المقالة عن معلومات عن فلوكا – Fluca | لمعالجة إلتهابات الجفن وبصلة الملتحمة وقرنية العين


فلوكا معلق معقم للعين Fluca / كروموجلايكيت الصوديوم Sodium Cromoglycate وفلوروميثولون Fluorometholone

التركيب: كل 1 مل من فلوكا يحتوي على كروموجلايكيت الصوديوم 20 ملجم فاوروميثولون 1 ملجم، كلوريد البنز الكونيوم 0,1 ملجم (كمادة حافظة).

المفعول: للحد من الإستجابة الإلتهابية للعوامل المثيرة من الطبيعة الميكانيكية أو الكمياوية أو المناعية ليس هنالك شرح مقبول لخواص هذا افسترويد حتى الأن الإستيرويدات القشرية المحفزة ومشتقاتها قادرة على رفع الضغط داخل مقلة العين في الدراسات الطبية التي اجريت على الموضى الذين عولجت عيونهم بالدكساميثاسون والفلوروميثولون تبين أن زيادة الضغط داخل مقلة العين بإستعمال الفلوروميثولون هي أقل من الزيادة عن إستعمال الدكساميثاسون.

دواعي إستعمال فلوكا: يستعمل لمعالجة إلتهابات الجفن وبصلة الملتحمة وقرنية العين والجزء الأمامي من الكرة المستجيبة لعلاج الإستيرويد.

موانع إستعمال Fluca فلوكا

لا يستعمل لمعالجة إلتهابات القرنية الناجمة عن الهربز سمبلكس السطحي، أمراض الفطر التي تصيب بنيات العدسة العينية.
جدري الماء ومعظم أمراض الحمى الأخرى التي تصيب قرنية العين والملتحمة ، تدرن العين فرط حساسية ضد مكونات الدواء.

تحذيرات: يتطلب معالجة إلتهابات القرنية الناجمة عن الهربز سمبلكس السطحي (التي تصيب السدي) درجة كبيرة من الحذر يجب غخضاع العين لفحوصات مجهرية على فترت قريبة ليس للحقن داخل العين هذا المستحضر يحتوى على كلوريد البنز الكونيوم كمادة حافظة، وقد يترسب على العدسات اللاصقة. لذا تجنب إستعماله عندما تضح العدسات للاصقة وفي حالة إستخدام المستحضر يجب نزع العدسات من العين مكانية إعادتها مضي 15 دقيقة من إستخدام المستحضر. هذا المستحضر يحتوي علي إستيرويد قشري لذا يجب ألاتتجاوز إستخدامه مدة إسبوعين إلي أربعة أسابيع كحد أقصى.

الإستعمال أثناء الحمل: سلامة إستعمال مشتقات الكورتيزون أثناء الحمل أمر غير ثابت بعد.

تدابير وقائية: بما أنه المحتمل جدا أن تصاب العين بالتهابات فطرية نتيجة لإستعمال الإستيرويد الموضعي لفترة طويلة من الزمن ، يجب الإشتباه بوجود لفطر في أي قرحة قرنية مزمنة إستعمل أو يستعمل الإستيرويد في معالجتها يجب فحص الضغط داخل مقلة العين على فترات قربية. ردود الفعل المعاكسة: غلوكوما مع تضرر العصب البصري، حدة البصر أو مجال الرؤية ، تشكل ماء زرقاء (إعتام عدسة العين) تحت المحفظة، إلتهاب ثانوي في العدسة العينية من الكائنات المسببة للأمراض التحررة من نسيج العدسة العينية، توسع الكرة. قد يسبب قليل من الحرقان مع بعض الناس.

  سيلوكسان – Ciloxan | محلول معقم للعين

الجرعة (Dose) وطريقة إستعمال فلوكا Fluca

قطرة واحدة قطرتين 4 مرات يوميا في العين (العيون) المصابة أو وفقا لإرشادات الطبيب.
لا توقف العلاج فجاة، في الحالات المزمنة يفضل سحب العلاج تدريجيا.

العبوة والتخزين:
العبوة: يتوفر كمعلق معقم 5 مل في زجاجات بلاستيكية مقطرة.
التخزين: يحفظ في درجة حرارة تتراوح من 15 – 25 درجة مئوية إحفظ من التجمد. رج جيدا قبل الإستعمال.
يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال يتلف الدواء بعد 30 يوما من فتح الغطاء.

إنتاج: جمجوم فارما.

صورة, عبوة, فلوكا, Fluca
صورة: عبوة فلوكا Fluca
للإطلاع علي Doses Magazine
موضوعات تهمك

مصطلحات تم استخدامها بالمقالة: 

  • الاعراض الجانبية للدواء: يتم رصد الآثار الجانبية للأدوية بواسطة الدراسات السريرية Clinical Trials والأبحاث العلمية studies التي يتم نشرها بانتظام في المجلات العلمية والمؤتمرات الطبية،
    • اذا حدث أثرجانبي adverse effect خلال فترة استخدام الدواء في الدراسة سواء كان له علاقة بالدواء relevant أو ليس له علاقة irrelevant. يتم تسجيله كأثر جانبي.
    • لا يتم تسجيل الدواء للتداول إذا كانت نسب ظهور الآثار الجانبية كبيرة أو خطيرة علي الحياة وينظم ذلك من خلال منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

قد تحدث هذه الأعراض عند بعض المرضى وفي هذه الحاله يجب الرجوع للطبيب المعالج. ولكن غالبية المرضى لا يشعرون بهذه الآثار الجانبية فلا تتوقف عن استعمال الدواء خوفاً منه من تلقاء نفسك

  • موانع استعمال الدواء: هناك بعض الحالات المرضية التي يكون للأدوية تأثير سلبي شديد عليها لذلك تدرج هذه الحالات في موانع استعمال الدواء لذلك يجب عليك تعريف طبيبك بكل الأمراض التي تعاني منها وبتاريخك الصحي حتى لا تتأثر سلباً باستخدام دواء معين ومن فضلك لا تتوقف عن استخدام الدواء من تلقاء نفسك دون الرجوع للطبيب
  • التفاعلات الدوائية: هناك بعض المواد الفعالة المستخدمة في تصنيع الأدوية تعطي تأثيرات إما أيجابية أو سلبية (وهو ما يعرف بالـ Drug-Drug interaction) علي بعضها البعض
    • فبعض الأدوية قد ترفع امتصاص Absorption أدوية أخرى وبالتالي قد تزيد من فعاليتها وقد تحدث بعض المواد العكس وتقلل من فعالية بعض الأدوية شاهد المزيد عن التداخلات الدوائية Drug-Drug interaction

مصدر المعلومات عن: معلومات عن فلوكا – Fluca | لمعالجة إلتهابات الجفن وبصلة الملتحمة وقرنية العين

المعرفة بمواصفات الأدوية والتي تتضمن إجابات لتساؤلات كثيرة ليست فقط سعر الدواء أو الشكل الصيدلاني (لبوس، أقراص، كبسولات، حقن (ابرة)، نقط، شراب) ولكن مواصفات الدواء تجيب علي أسئلة أهم ومنها :

ما هو تصنيف الدواء… هل هو علاج أم مكمل غذائي أم فيتامين؟ – ما هي الأعراض الجانبية للدواء؟ – ما هي جرعة الدواء المناسبة؟ – ما هو تأثير الدواء علي الحامل؟ – هل يستخدم الدواء للرضع والأطفال؟ – هل يستخدم الدواء في عمر سنة أو سنتين …. أم هناك قيود علي الاستخدام تحت عمر 6 سنوات؟ – كم يستمر مفعول الدواء؟ – وما هي فوائد وأضرار استخدام الدواء؟ ما معنى تاريخ انتهاء الصلاحية للدواء؟.

في موقعنا الصيدلية – Pharmacy 2050 نعمل جاهدين علي توفير كل المعلومات عن الأدوية والمستحضرات الطبية وتدقيق هذه المعلومات من خلال المتخصصين ومن خلال المواقع الدولية المعتمدة والمصنفة

يمكنك مشاهدة باقي أقسام موقع الصيدلية – Pharmacy 2050

دليل الأدويةوصفات OTCمكملات غذائيةفيتامينات وأعشابالأمراضثقافة صحية Cosmetics

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.