معلومات عن بروستا-تاب بي ار – Prosta-Tab PR | لأعراض التضخم البروستاتي الحميد

دليل أسعار الدواء من موقع الصيدلية – Pharmacy 2050 – سعر ومواصفات الأدوية والمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل من الصيدلية.

هذه المقالة عن معلومات عن بروستا-تاب بي ار – Prosta-Tab PR | لأعراض التضخم البروستاتي الحميد


بروستا تاب بي ار Prosta-Tab PR / تامسولوسين Tamsulosin

دواعي استعمال بروستا-تاب بي ار

يستعمل بروستا-تاب بي ار لعلاج “أعراض تضخم البروستات الحميد” أعراض التضخم البروستاتي الحميد الذي يتمثل بتضخم غدة البروستات.
تتضمن الأعراض صعوبة في بدء التبول، الذهاب إلى المرحاض بشكل متكرر للتبول، الشعور بعدم تفريغ المثانة بشكل كامل و الاستيقاظ عدة مرات ليلاً للتبول.

نواهي الإستطباب ببروستا-تاب بي ار
• إختلال وظائف الكبد الحاد.
• وجود حساسية تجاه مادة تامسولوسين.
• وجود تاريخ لمرض إنخفاض ضغط الدم الإنتصابي.

الاعراض الجانبية: كغيره من الادوية، يُمكن أن يحدث بعض الاعراض الجانبية للدواء لهذا المنتج، وذلك مثل: الصداع (headache) والدوخة، وكذلك الشعور بضعف الحيوية أو حدوث خفقان، ومن النادر جداً حدوث إختلال في سرعة القذف (ED).

ملحوظة هامة: أخبر طبيبك المعالج بالادوية التي تتناولها، حتى تلك التي تستخدمها بدون وصفة طبية أو تلك العشبية. فقد تتعارض أيّا منها مع المادة الفعالة في بروستا-تاب بي ار وهي مادة “تامسولوسين”.

بعض المعلومات الأُخرى حول مُنتج Prosta-Tab Pr بروستا تاب بي ار

التركيب: المواد الفعالة: تامسولوسين هيدروكلوريد
الشكل الصيدلي: أقراص.
التركيز: أقراص ٠.٤ ملجم
إنتاج: شركة تبوك للصناعات الدوائية – Tabuk Pharmaceuticals.

صورة, عبوة, بروستا تاب بي ار, Prosta-Tab PR
صورة: عبوة بروستا تاب بي ار Prosta-Tab PR

  زفيكس – Zeffix | لمعالجة فيروس إلتهاب الكبد المزمن من نوع HBV) B)

للإطلاع علي Doses Magazine
موضوعات تهمك

مصطلحات تم استخدامها بالمقالة: 

  • الاعراض الجانبية للدواء: يتم رصد الآثار الجانبية للأدوية بواسطة الدراسات السريرية Clinical Trials والأبحاث العلمية studies التي يتم نشرها بانتظام في المجلات العلمية والمؤتمرات الطبية،
    • اذا حدث أثرجانبي adverse effect خلال فترة استخدام الدواء في الدراسة سواء كان له علاقة بالدواء relevant أو ليس له علاقة irrelevant. يتم تسجيله كأثر جانبي.
    • لا يتم تسجيل الدواء للتداول إذا كانت نسب ظهور الآثار الجانبية كبيرة أو خطيرة علي الحياة وينظم ذلك من خلال منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

قد تحدث هذه الأعراض عند بعض المرضى وفي هذه الحاله يجب الرجوع للطبيب المعالج. ولكن غالبية المرضى لا يشعرون بهذه الآثار الجانبية فلا تتوقف عن استعمال الدواء خوفاً منه من تلقاء نفسك

  • موانع استعمال الدواء: هناك بعض الحالات المرضية التي يكون للأدوية تأثير سلبي شديد عليها لذلك تدرج هذه الحالات في موانع استعمال الدواء لذلك يجب عليك تعريف طبيبك بكل الأمراض التي تعاني منها وبتاريخك الصحي حتى لا تتأثر سلباً باستخدام دواء معين ومن فضلك لا تتوقف عن استخدام الدواء من تلقاء نفسك دون الرجوع للطبيب
  • التفاعلات الدوائية: هناك بعض المواد الفعالة المستخدمة في تصنيع الأدوية تعطي تأثيرات إما أيجابية أو سلبية (وهو ما يعرف بالـ Drug-Drug interaction) علي بعضها البعض
    • فبعض الأدوية قد ترفع امتصاص Absorption أدوية أخرى وبالتالي قد تزيد من فعاليتها وقد تحدث بعض المواد العكس وتقلل من فعالية بعض الأدوية شاهد المزيد عن التداخلات الدوائية Drug-Drug interaction

مصدر المعلومات عن: معلومات عن بروستا-تاب بي ار – Prosta-Tab PR | لأعراض التضخم البروستاتي الحميد

المعرفة بمواصفات الأدوية والتي تتضمن إجابات لتساؤلات كثيرة ليست فقط سعر الدواء أو الشكل الصيدلاني (لبوس، أقراص، كبسولات، حقن (ابرة)، نقط، شراب) ولكن مواصفات الدواء تجيب علي أسئلة أهم ومنها :

ما هو تصنيف الدواء… هل هو علاج أم مكمل غذائي أم فيتامين؟ – ما هي الأعراض الجانبية للدواء؟ – ما هي جرعة الدواء المناسبة؟ – ما هو تأثير الدواء علي الحامل؟ – هل يستخدم الدواء للرضع والأطفال؟ – هل يستخدم الدواء في عمر سنة أو سنتين …. أم هناك قيود علي الاستخدام تحت عمر 6 سنوات؟ – كم يستمر مفعول الدواء؟ – وما هي فوائد وأضرار استخدام الدواء؟ ما معنى تاريخ انتهاء الصلاحية للدواء؟.

في موقعنا الصيدلية – Pharmacy 2050 نعمل جاهدين علي توفير كل المعلومات عن الأدوية والمستحضرات الطبية وتدقيق هذه المعلومات من خلال المتخصصين ومن خلال المواقع الدولية المعتمدة والمصنفة

يمكنك مشاهدة باقي أقسام موقع الصيدلية – Pharmacy 2050

دليل الأدويةوصفات OTCمكملات غذائيةفيتامينات وأعشابالأمراضثقافة صحية Cosmetics

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.