معلومات عن إيزت دي إس – Eazit-DS | لتخفيف أعراض إحتقان الأنف والجيوب الأنفية

دليل أسعار الأدوية من موقع الصيدلية – صيدلية 2050 – أسعار ومواصفات الأدوية والمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل من الصيدلية.

معلومات عن ESaz-DS | لتخفيف أعراض احتقان الأنف

والجيوب الأنفية

 


كبسولات Eazit-DS / Chlorpheniramine Malite ، Sudafedrine Hydrochloride Chlorpheniramine ، Pseudoephedrine

الوصف: ايزيت دي اس هو مزيج من مضادات الهيستامين (كلورفينامين أمين ماليت) مع مزيل الاحتقان (سودافيدرين هيدروكلوريد). يعمل مستقبل مضادات الهيستامين عن طريق عرقلة عمل الهيستامين ، مما يساعد على تقليل الأعراض مثل العطس والعيون المائية. يعزز مزيل الاحتقان تصريف احتقان الجيوب الأنفية واحتقان الأنف ويخفف الاحتقان والضغط.

وصف المنتج:
يمتص الكلورفينيرامين جيدًا من القناة الهضمية بعد تناوله عن طريق الفم. يسري مفعولها في غضون 30 دقيقة ، ويعطي أقصى تأثير بعد ساعة إلى ساعتين ويستمر من 4 إلى 6 ساعات. وقدر نصف عمر البلازما بـ 12 إلى 15 ساعة.
يتم استقلاب الكلورفينيامين لمشتقات ديسميثيل و ديسميثيل أحادية. يفرز حوالي 22 ٪ من جرعة الفم (الجرعة) دون تغيير في البول. تم العثور على كميات ضئيلة فقط في البراز.
وقد وجد أن امتصاص السودوإيفيدرين (حمض الهيدروكلوريد) بعد الجرعة الفموية (الجرعة) كان 96.5٪. وجد أن التمثيل الغذائي في الكبد. الإفراز الكلوي> 90٪ ونصف عمر البلازما 5.4-8 ساعات.

دواعي استخدام Eazit- DS

يوصف هذا المزيج الطبي من ESD DSL من أجل:
تخفيف أعراض احتقان الأنف واحتقان الجيوب الأنفية وضغط الجيوب الأنفية وسيلان الأنف والعطس بسبب نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهاب الأنف التحسسي.

الجرعات وطريقة الاستخدام Eazit-DS

تناول إيزت دي إس عن طريق الفم بغض النظر عن تناول الطعام.
للبالغين والأطفال فوق 12 سنة. خذ كبسولة واحدة كل 12 ساعة.

الاستخدام أثناء الحمل والرضاعة:
الحمل: أثناء الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الضرورة القصوى. يجب مناقشة المخاطر والفوائد مع الطبيب المعالج.
الرضاعة: من غير المعروف ما إذا كان الكلورفينامين والسودويدرين موجودان في حليب الثدي. لا ترضعي طفلك أثناء تناول ISD DS.

جرعة زائدة (dos): في حالة جرعة زائدة (dos) ، اتصل بغرفة الطوارئ على الفور. قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة (الجرعة) الانزعاج والعصبية والغثيان والقيء وآلام المعدة والدوار والنعاس وجفاف الفم والشعور بالدفء أو الوخز أو النوبات (التشنجات).

موانع استخدام ايزت دي اس Eazit-DS

في المرضى الذين يعانون من حساسية من الكلورفينامين أو سودافيدرين.
في المرضى الذين تناولوا أو أخذوا أوكسيبات الصوديوم (GHB) أو فيورازولدون أو مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين (MAOI) (مثل: فينيلزين) خلال الـ 14 يومًا الماضية. في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو سرعة ضربات القلب أو مشاكل خطيرة في القلب.

 

احتياطات وتحذيرات استخدام  ايزت دي اسEazit-Ds

 يعطي بحذر في المرضى الذين يعانون من:
ضربات القلب البطيئة أو السريعة أو غير المنتظمة.
تاريخ من الربو ومشاكل الرئة (مثل انتفاخ الرئة) ، مشاكل الغدة الكظرية (مثل ورم الغدة الكظرية) ، مشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم ، مرض السكري (السكري) ، مشاكل القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية ، ارتفاع ضغط العين “الجلوكوما” انسداد المعدة أو الأمعاء أو القرحة أو انسداد المثانة أو مشاكل التبول أو تضخم غدة البروستاتا أو التشنجات أو فرط نشاط الغدة الدرقية.
حساسية من الأدوية أو الطعام أو المواد الأخرى.
يأخذون أي دواء موصوف أو غير موصوف أو وصفات عشبية أو مكملات غذائية ، “الحمل ، التخطيط للحمل ، أو الرضاعة الطبيعية”.

 

الاعراض الجانبيه لدواء ايزت دي اس

الإمساك، الإسهال، الدوار، النعاس، والتهيج والصداع وفقدان الشهية. الغثيان أو التوتر أو القلق وصعوبة النوم واضطراب المعدة والقيء والضعف واحتباس البول.
يجب الحصول على عناية طبية فورية عند حدوث أي من هذه الآثار الجانبية الشديدة ، تفاعلات حساسية شديدة (طفح جلدي ، مثل الشرى ، الحكة ، صعوبة في التنفس ، ضيق الصدر ، تورم الفم ، الوجه ، الشفتين ، أو اللسان) ؛ صعوبة في التبول أو عدم القدرة على التبول ، أو سرعة ضربات القلب أو عدم انتظام ضربات القلب ، أو الهلوسة ، أو التشنجات ، أو الدوخة الشديدة ، أو الدوار أو الصداع ، أو الإثارة ، أو صعوبة في النوم ، أو تغيرات في الرؤية.
قد يسبب ES DS الدوخة أو النعاس أو عدم وضوح الرؤية. قد تكون هذه الآثار أسوأ إذا كنت تتناول هذا الدواء بالكحول أو بعض الأدوية.

 

معلومات مهمة للسلامة أثناء الاستخدام ايزت دي اس
 استعملeazit-DS بحذر عند قيادة السيارة لأنها خطرة (يمكن أن تجعل قيادة السيارة غير آمنة) أو تشغيل الآلات. تجنب شرب الكحول أثناء العلاج.
لا تتناول أدوية النظام الغذائي أو تتحكم في الشهية عند تناولها بدون استشارة طبيبك.
يحتوي IS DS على Sudoquedrin و Chlorpheniramine. قبل البدء في تناول أي دواء جديد ، يجب عليك التحقق من وجود Sudoguadrin و Cloveermine أيضًا. إذا فعلت ذلك ، أو إذا لم تكن متأكدًا ، فاستشر طبيبك أو الصيدلي.
لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصى بها (الجرعة) أو تستخدمها لفترة أطول دون مراجعة طبيبك.
إذا لم تتحسن الأعراض في غضون 5 إلى 7 أيام أو إذا تفاقمت ، استشر طبيبك.
قد يزيد تناول Eazit-DSمن إمكانية حرق الشمس. تجنب أشعة الشمس أو المصابيح الشمسية أو مقصورات التسمير حتى تعرف كيف تستجيب لتركيبات ISD. استخدم واقي الشمس أو ارتدِ ملابس واقية إذا كان عليك الخروج لأكثر من فترة زمنية قصيرة.
قد يتعارض تناولEazit-dsمع اختبارات حساسية الجلد. إذا تم تحديد موعد اختبار جلدك ، فتحدث إلى طبيبك. قد تحتاج إلى التوقف عن أخذ Eazit-Ds لبضعة أيام قبل إجراء الاختبارات.
أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان أنك تتناولEazit-Dsقبل الحصول على أي رعاية طبية أو علاج أسنان أو رعاية طارئة أو جراحة.
استخدامEazit-Ds في الأطفال ؛ قد يصبحون أكثر حساسية لآثار هذا الدواء.

 

التفاعلات الدوائية مع الأدوية الأخرى:
قد تتداخل بعض الأدوية مع Eazit-Ds:
حاصرات بيتا (مثل: بارلوبرانولول) ، مثبطات canniol-O-methyl transferase (COMT) (مثل: tolkabon) ، furazolidone ، indomethacin ، monoamine oxidase inhibitors (مثل : فينيلزين) ، أو أوكسيبات الصوديوم (GHB) ، أو مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (مثل أميتريبتيلين) لأنها قد تزيد من خطر الآثار الجانبية للتصلب الجانبي الضموري.
دابوكسين أو droxedropa لأن خطر عدم انتظام ضربات القلب أو النوبة القلبية قد يزيد.
بروموكريبتين أو هيدانتون (مثل: الفينيتوين) لأن خطر الآثار الجانبية لهذه الأدوية يمكن أن يزيد بسبب Eazit-DS.
قد ينخفض ​​فعالية Guanethidine أو guanadryl أو mecamylamine أو methyl dopa أو reserpine بسبب تناول Eazit=Ds.

 

شروط التخزين:
يحفظ حتى 30 درجة مئوية.
كيفية التزويدEazit-Ds: تحتوي كل كبسولة طويلة المفعول على ماليت كلورفينامين أمين 8 ملغ و Sudafedrin hydrochloride 120 ملغ في حبيبات بيضاء وحمراء مصممة لإطلاق محتوياتها على مدى 12 ساعة في عبوات 10 كبسولات.
حزم المستشفى متوفرة أيضا.

التعليمات:
• لا تترك الأدوية في متناول الأطفال.
• الدواء هو مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكك ، على عكس التعليمات التي تعرضك للخطر.
• اتبع بعناية وصفة الطبيب ، وطريقة الاستخدام الموصوفة وتعليمات الصيدلي الذي صرف لك.
• الطبيب والصيدلي هم خبراء في فوائد ومضار الدواء.
• لاتقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
• لا تكرر الوصفة الطبية بدون وصفة طبية.
• إحفظ الدواء بعيدا عن متناول الاطفال.

الإنتاج: الشركة المتحدة لصناعة الأدوية.

 

 

المواضيع التي تهمك

المصطلحات المستخدمة في المقالة: 

  • الآثار الجانبية للأدوية : إن الآثار الجانبية للمخدرات تتم مراقبتها من قبل المحاكمات والدراسات السريرية التي يتم نشرها بانتظام في المجلات العلمية والمؤتمرات الطبية،
    • إذا حدث تأثير ضار أثناء استخدام الدراسة للدواء ، سواء كان مرتبطًا بالدواء أم لا. يتم تسجيله كأثر جانبي.
    • لم يتم تسجيل الدواء للتداول إذا كانت الآثار الجانبية كبيرة أو خطرة على الحياة ويتم تنظيم ذلك من قبل منظمة الصحة العالمية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية .

قد تحدث هذه الأعراض في بعض المرضى ، وفي هذه الحالة ، راجع الطبيب المعالج. لكن معظم المرضى لا يشعرون بهذه الآثار الجانبية ، لذلك لا تتوقف عن استخدام الدواء خوفًا منه بنفسك

  • موانع لاستخدام الدواء: هناك بعض الحالات المرضية التي يكون فيها للأدوية تأثير سلبي شديد عليها. لذلك ، يتم تضمين هذه الحالات في موانع استخدام الدواء. لذلك ، يجب عليك إبلاغ طبيبك بجميع الأمراض التي تعاني منها وتاريخك الصحي حتى لا تتأثر سلبًا باستخدام دواء معين ، ويرجى عدم التوقف عن استخدام الدواء من تلقي نفسك دون الرجوع إلى الطبيب
  • التفاعلات الدوائية: هناك بعض المواد الفعالة المستخدمة في تصنيع الأدوية التي تعطي تأثيرات إيجابية أو سلبية (والتي تعرف باسم التفاعلات الدوائية) على بعضها البعض.
    • قد تزيد بعض الأدوية من امتصاص الامتصاص ، وأدوية أخرى ، وبالتالي قد تزيد من فعاليتها ، وقد تحدث بعض المواد المعاكسة وتقلل من فعالية بعض الأدوية. انظر المزيد حول التفاعل بين الدواء والمخدرات.

مصدر المعلومات عن: Eazit-DS | لتخفيف أعراض احتقان الأنف والجيوب الأنفية

  • موقع FDA
  • المخدرات
  • موقع الشركة المنتجة
  • النشرة التمهيدية للدواء

معرفة مواصفات الدواء ، والتي تتضمن إجابات على العديد من الأسئلة التي ليست فقط سعر الدواء أو الشكل الصيدلاني (التحاميل ، الأقراص ، الكبسولات ، الحقن (الإبرة) ، القطرات ، الشراب) ، ولكن مواصفات الدواء هي الأهم الأسئلة ، بما في ذلك:

ما هو تصنيف الدواء… هل هو علاج أم مكمل غذائي أم فيتامين؟ – ما هي الأعراض الجانبية للدواء؟ – ما هي جرعة الدواء المناسبة؟ – ما هو تأثير الدواء علي الحامل؟ – هل يستخدم الدواء للرضع والأطفال؟ – هل يستخدم الدواء في عمر سنة أو سنتين …. أم هناك قيود علي الاستخدام تحت عمر 6 سنوات؟ – كم يستمر مفعول الدواء؟ – وما هي فوائد وأضرار استخدام الدواء؟ ما معنى تاريخ انتهاء الصلاحية للدواء؟.

في موقعنا الصيدلية – Pharmacy 2050 نعمل جاهدين علي توفير كل المعلومات عن الأدوية والمستحضرات الطبية وتدقيق هذه المعلومات من خلال المتخصصين ومن خلال المواقع الدولية المعتمدة والمصنفة

يمكنك مشاهدة باقي أقسام موقع الصيدلية – Pharmacy 2050

دليل الأدويةوصفات OTCمكملات غذائيةفيتامينات وأعشابالأمراضثقافة صحية Cosmetics

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.