سعر ومواصفات ديفرين كريم لعلاج حب الشباب Differin Cream

سعر ومواصفات ديفرين كريم لعلاج حب الشباب Differin Cream

أسباب ظهور حب الشباب :

حب الشباب يحدث عند إنسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة. وغالبًا ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء أو البثور،و يكون حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين، و لكنه أيضاً يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار.

يظهر حب الشباب غالباً بالوجه و الكتفين و منطقة الصدر و الظهر

و علاج حب الشباب يحتاج إلى العناية بالبشرة أولاً مع إستخدام أدوية لعلاج حب الشباب سواء فى صورة كريمات أو أقراص

أفضل علاج لحب الشباب من الصيدليه :

كيف تعالج حب الشباب؟

علاج حب الشباب بسرعة يختلف تبعاً لنوع الحبوب و مدى إلتهابها و إنتشار و يكون علاج حب الشباب عبارة عن :

  1. صابون أو غسول مناسب للبشرة : يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية و بالتالى يمنع إنسداد المسام
  2. كريم تقشير الحبوب : تقشير خلايا الجلد المصابة و تجديد خلايا البشرة
  3. مضاد حيوى موضعى : القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب
  4. فيتامينات للبشرة : لتغذية البشرة و إستعادة نضارتها
  5. ايزوتريتينوين علاج لحب الشباب سريع المفعول : للتخلص من الحبوب الشديدة
  6. علاج آثار حب الشباب

 كريم ديفرين ” Differin ” :

هو احد المنتجات الآمنة التي تُستخدم في علاج الحبوب و كذلك ازالة اثارها و تفتيح البشرة.

تركيب ديفرين كريم Differin :

• يحتوي علي مادة (أدابالين) بتركيز 0.1% وهو أحد مشتقات من فيتامين (A) ولها مفعول قوي في التقشير وتحفيز إزالة الخلايا الميتة والطبقة السطحية من البشرة التي تعرضت لكثير من المشاكل وانتاج خلايا جديدة أكثر حيوية ونضارة متفتحة نضرة.

  • كما أن فيتامين (أ) عموماً هو أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون، التي تلعب دور حيوي في العناية بجمال البشرة وترطيبها.

ديفرين كريم لعلاج حب الشباب (Acne) Differin Cream

 

 

ما الفرق بين كريم ديفرين وجل الديفرين ؟

ليس هناك فرقاً في التركيب الدوائي والاستخدامات، لكن الفرق في القوام ليناسب كل انواع البشرة:

  • كريم ديفرين : يستخدم للبشرة الجافة والحساسة.
  • جل ديفرين: يستخدم للبشرة الدهنية والمختلطة.

اقرا ايضا 

كريم فولكلير لحب الشباب – Vulclear

أدابالين جيل لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء

اكنيمايسين مرهم لعلاج حب الشباب

ديفرين كريم لعلاج حب الشباب

دواعي استعمال ديفرين كريم Differin :

1- يستخدم كريم ديفرين للقضاء على حب الشباب والبثور التي تظهر بسبب التعرض للشمس وخاصة في فصل الصيف فيعمل على إزالتها من الجذور ويعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وإخفاء علامات تقدم السن .

2- يساعد كريم ديفرين على تقشير البشرة وإزالة طبقات خلايا الجلد الميتة من الوجه ويستخدم في التقشير والتحضير قبل حالات العلاج الكيميائي للبشرة .

3- تساعد مادة الريتينويد على إزالة بقع الكلف والنمش والاسمرار من الطبقات السطحية للجلد وبالتالي يساعد على التفتيح والتخلص من آثار حب الشباب 

الكثير منا يعاني من مشكلة حب الشباب أو ظهور البثور خاصة  في فترة المراهقة مما يؤثر على المظهر العام ويجعل الشخص يفقد الثقة في مظهره الخارجي وخاصة الفتيات في أعمار صغيرة، ولذلك يبقى الحل الوحيد بعد استخدام الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التي لا تؤدي إلى النتيجة المطلوبة يبقى الحل الوحيد هو استخدام كريم ديفرين.

طريقة استعمال ديفرين كريم Differin :

  1. اتباع قواعد الأمان والنظافة العامة من غسل اليدين قبل وبعد استخدام ديفرين منعاً لوصوله بالخطأ بالعين أو وضع اليدين بالفم مما يضر بالصحة العامة.
  2. القيام بتطبيق دفرين كريم باستخدام أطراف الأصابع علي البشرة بكل أريحية، مع التدليك برفق في حركات دائرية منتظمة بعد التنظيف العميق للبشرة وتجفيفها جيداً قبل الكريم، ولا تنسي استخدام غسول مناسب لبشرتك لتنظيف البشرة قبل الاستخدام. 
  3. من الأفضل اتباع تعليمات الطبيب الخاص بك في عدد مرات تطبيق كريم ديفرين يومياً والفترة الزمنية اللازمة للعلاج لكن عادة يتم تطبيقه مرة واحدة مساءً بعيداً عن أشعة الشمس.

الاعراض الجانبية لكريم ديفرين Differin :

1- يعتبر كريم ديفرين من بين الكريمات جيدة التحضير ولا يصل منه للجسم من خلال طبقات الجلد سوى نسبة قليلة لا تتعدى الخمسة بالمائة ولذلك لا يؤثر على للجسم ولكن قد يحدث بعض الأعراض الأخرى

2- يمكن أن يسبب كريم ديفرين بعض الالتهابات والاحمرار في الجلد والحكة خاصة عند استخدامه للمره الأولى حيث تعمل المادة الفعالة به على تنشيط الدورة الدموية في الجلد .

3- قد يسبب استخدام كريم ديفرين لفترات طويلة حدوث ترقق في الجلد وخاصة عند التعرض للشمس قد يصاب بعض الأفراد ببعض آثار الحساسية والاحمرار في الجلد .

4- في الحالات النادرة قد يسبب كريم ديفرين الجفاف للبشرة وخاصة عند استخدامه في عدة أماكن متفرقة من الجلد تصل لدرجة الحروق لذلك يجب الحرص أثناء استخدامه وعدم التعرض للشمس مباشرة بعد وضعه.

اقرا ايضا 

موانع استعمال ديفرين كريم Differin:

يمنع استخدام كريم ديفرين في حالات الالتهابات المفرطة والحساسية تجاه بعض المواد الفعالة في الجسم 

• أما بالنسبة للحمل والرضاعة فيعتبر كريم ديفرين آمن تماماً على المرأة في فترة الحمل والرضاعة فهو لا يحدث أي ضرر على الجسم.

الحفظ: يجب حفظ ديفرين كريم بعيداً عن متناول الأطفال، وفي مكان جاف في درجة حرارة لا تتعدي 30 درجة مئوية.

السعر: يتوافر في جميع الصيدليات داخل دولة مصر بسعر 20 جنية مصري.

انتاج:
– معامل جالديرما – زد. أي.- مونتديزير
ألبي- سير- شيران- 74540- فرنسا.
– جالديرما العالمية – برج يوروبلازا 20 شارع أندريه بروثين.

موضوعات أخرى تهمك
استعرضنا في مقالة اليوم سعر ومواصفات ديفرين كريم لعلاج حب الشباب Differin Cream ويمكنك التعرف علي المزيد من الأدوية من نفس القسم من خلال هذا الرابط

مصطلحات تم استخدامها بالمقالة: 

  • الاعراض الجانبية للدواء: يتم رصد الآثار الجانبية للأدوية بواسطة الدراسات السريرية Clinical Trials والأبحاث العلمية studies التي يتم نشرها بانتظام في المجلات العلمية والمؤتمرات الطبية،
    • اذا حدث أثرجانبي adverse effect خلال فترة استخدام الدواء في الدراسة سواء كان له علاقة بالدواء relevant أو ليس له علاقة irrelevant. يتم تسجيله كأثر جانبي.
    • لا يتم تسجيل الدواء للتداول إذا كانت نسب ظهور الآثار الجانبية كبيرة أو خطيرة علي الحياة وينظم ذلك من خلال منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والدواء الأمريكية.

قد تحدث هذه الأعراض عند بعض المرضى وفي هذه الحاله يجب الرجوع للطبيب المعالج. ولكن غالبية المرضى لا يشعرون بهذه الآثار الجانبية فلا تتوقف عن استعمال الدواء خوفاً منه من تلقاء نفسك

  • موانع استعمال الدواء: هناك بعض الحالات المرضية التي يكون للأدوية تأثير سلبي شديد عليها لذلك تدرج هذه الحالات في موانع استعمال الدواء لذلك يجب عليك تعريف طبيبك بكل الأمراض التي تعاني منها وبتاريخك الصحي حتى لا تتأثر سلباً باستخدام دواء معين ومن فضلك لا تتوقف عن استخدام الدواء من تلقاء نفسك دون الرجوع للطبيب
  • التفاعلات الدوائية: هناك بعض المواد الفعالة المستخدمة في تصنيع الأدوية تعطي تأثيرات إما أيجابية أو سلبية (وهو ما يعرف بالـ Drug-Drug interaction) علي بعضها البعض
    • فبعض الأدوية قد ترفع امتصاص Absorption أدوية أخرى وبالتالي قد تزيد من فعاليتها وقد تحدث بعض المواد العكس وتقلل من فعالية بعض الأدوية شاهد المزيد عن التداخلات الدوائية Drug-Drug interaction
مصدر المعلومات عن: سعر ومواصفات ديفرين كريم لعلاج حب الشباب Differin Cream

هذه المقالة المقدمة من موقع الصيدلية –  Pharmacy 2050 تعرض لك بعض المعلومات التي قد تهمك ولكنها لا تعتبر ترويج للدواء وليست بالشراء .

لا ننصح باستخدام الدواء من تلقاء نفسك دون العودة إلي استشارة الدكتور المعالج أو الطبيب المختص بالحالة ولا تتردد في استشارة الصيدلي عن الجرعة وطريقة الاستخدام والتفاعلات الدوائية فهو الخبير الأول بالدواء

يمكنك مشاهدة باقي أقسام موقع الصيدلية – Pharmacy 2050

دليل الأدويةوصفات OTCمكملات غذائيةفيتامينات وأعشابالأمراضثقافة صحية Cosmetics

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.